• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الوادي الجديد يستعرض مؤشرات منظومة التعليم مبادرات وانجازات  ..صور
استضاف مركز العلوم الاستكشافي بالوادي الجديد  وقائع المؤتمر الجماهيري الذى جمع بين القيادة المحلية ومسئولى المنظومة التعليمية،  بحضور اللواء محمد الزملّوط محافظ الوادى الجديد وحنان مجدى نائب المحافظ بالتنسيق مع كمال إبراهيم رئيس مركز ومدينة الداخلة والدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد ، بمشاركة  مديرى المدارس وعدد من معلمى ومعلمات الصفوف المدرسية بجميع المراحل التعليمية المختلفة بمراكز الخارجة وبلاط والداخلة.


كتب- عماد الجبالي 

وهنأ الزملّوط الحضور بالذكرى ٤٦ لأعياد أكتوبر المجيد تزامناً مع  إحتفالات المحافظة بعيدها القومى  متمنيا لمصر وأهل المحافظة المزيد من التقدم والرقى بسواعد أبنائها ورجالها المخلصين.

وخلال اللقاء إستعرض محافظ الوادى الجديد إنجازات  منظومة العمل بالتعليم خلال الفترة الماضية وخاصة  نجاح تطبيق فكرة الزى الموحد والمدارس الخضراء وتحقيق الإكتفاء الذاتى من خلال المشروعات المنتجة والعمالة اليدوية بالتعليم الزراعى والصناعى والفنى وغيرهم  .

وأشار إلى ماتحقق بمرحلة رياض الأطفال و الصفوف الأولى بالمرحلة الإبتدائية( الأول والثانى الإبتدائي ) والعمل وفق المنظومة التعليمية الجديدة الجديدة مؤكداً مدى حرصه على  إضفاء السعادة والبهجة على أبنائنه الطلاب أحد المحاور الرئيسية فى العملية التعليمية .

ولفت إلى  دور المعلم فى بناء النشء من خلال تطبيق مبدأ العدل والمساواة بين الطلاب وتعزيز الإرتباط بين المعلم والطالب وتحفيزه على حب الدراسة فى جو من السعادة والفكر المستنير مع مراعاة التركيز على برمجة أنشطة جماعية تفاعلية تكسر الجمود داخل الفصل و يستمتع بها الجميع و تجعل من المدرسة مكانا تعليميا مفيدا .

وشدد على ضرورة التزام مديرى المدارس بوضع خطة وهدف لتحقيق النجاح والإنضباط داخل مدرسته والوقوف على جميع المشكلات الخاصة بالعاملين بالمدرسة وكذا طلابها والعمل الفورى على حلها والتعاون المشترك مع فريق  الإشراف اليومى والإخصائين الإجتماعيين  لتحقيق الإنضباط المدرسى دون إسقاط.

ومن جانبه أكد الدكتور ابراهيم التداوى وكيل تعليم الوادى الجديد أنه يسعى خلال الفترة المقبلة لتطبيق مبادرة ( طالب بلا حقيبة ) بمدارس المحافظة.

وأشار التداوى ان هذه المبادرة تهدف إلى تخفيف العبء عن الطلاب من حمل الحقيبة المدرسية والتى بها جميع الكتب الدراسية والأدوات بصفة يومية من وإلى المدرسة ، مؤكدا على ضرورة عمل خزائن (  دولاب  ) في كل فصل دراسي بالمدرسة حيث يكون لكل طالب دولاب يضع فيه أدواته المدرسية والذي لا يحتاج اليه من الكتب في الدولاب الخاص به في الفصل  ومع بداية كل يوم يتم تسليمها له عن طريق معلم الفصل ويتم كتابة الواجبات أثناء الحصة الدراسية.

وأوضح وكيل الوزارة أنه مع نهاية  الاسبوع يحمل الطالب معه الحقيبة ويحمل الكتب للمنزل حتى يتسنى  لولي الامر متابعة ما تم دراسته خلال الاسبوع مع إبداء ملاحظاتهم على ما تم تحقيقه واوجه العجز أو التقصير من جانب أبنائهم. لافتا إلى أن الهدف من تطبيق المبادرة هو تخفيف العبء على الأهالى من الواجبات المدرسية اليومية والتى سيتم إنهائها أثناء اليوم الدراسى  وإعطاء  فرصة أكبر للطالب وحرية أكثر فى ممارسة هوايات وأنشطة خارج المدرسة وعقب إنتهاء اليوم الدراسى .

مؤكدا دعمه الكامل والتواصل المستمر مع الجميع لتحقيق مزيد من النجاح والعطاء المستمر .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق