محافظ المنيا يتفقد مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها
تفقد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، عددا من مواقع مخرات السيول بامتداد المحافظة شرق النيل للتأكد من جاهزيتها واستعدادها لمواجهة اية حالات طارئة بسبب أوضاع الطقس الغير مستقرة من أمطار وسيول.


 

  تفقد المحافظ مخرات المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، وعرب الشيخ محمد، وطهنا الجبل  يرافقه المهندس نادي سمير مدير عام ري شرق المنيا، و المهندس محمد سيد، رئيس مركز ومدينة المنيا.

 

وجه محافظ المنيا بالعمل على إزالة أية عوائق والاهتمام بتطهير ونظافة كافة المخرات، لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائي مع إيجاد البديل للغير صالحة منها سواء طبيعية أو صناعية، وحصر الأماكن التي يتوقع تأثرها عند وقوع حالات طارئة خلال الموسم.

  كلف المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بعرض نتائج اللجان المشكلة بالوحدات المحلية والمكلفة بالمرور على مخرات السيول وإعداد تقارير دورية بشكل مستمر لتقييم الوضع الحالي للمخرات ورصد أى ملاحظات لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المناسبة تحسباً لحدوث السيول. 

شدد "قاسم"علي رؤساء الوحدات المحلية بالاستعداد المبكر لمواجهة مخاطر السيول ، والمرور المستمر على كافة المخرات والتأكد من تطهيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية ، مع وضع الخطط اللازمة لإدارة أي أزمة طارئة خلال هذا الفصل من العام، موجهاً بضرورة مراجعة المعدات الثقيلة والسيارات ومعدات الإنقاذ النهري مع إجراء صيانة دورية لها ومراجعة مراكز الاغاثة وكافة وسائل الإعاشة التي يجب توافرها من (بطاطين ـ خيام ـ مراتب ـ أقمشة)، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

  قال المهندس مدير عام ري شرق المنيا، إن مخر سيل عرب الشيخ محمد وهو أحد المخرات الطبيعية بالمحافظة تم تدعيمه بـ3 سدود لإعاقة المياه بتكلفة تقديرية تصل الى 6 مليون جنيه وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة مخرات السيول لتكون مؤهلة لمجابهة المخاطر الناتجة من تدافع المياه نتيجة تساقط الأمطار أو السيول.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق