بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الغربية يفتتح 6 مدارس جديدة بقرى مركز المحلة بتكلفة 60 مليون جنيه لتقليل كثافة الفصول
أفتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم 6 مدارس جدد بقرى مركز المحلة الكبرى بتكلفة 60 مليون جنيه بأجمالي عدد (143) فصل وبطاقة إستيعابية 5577 طالب وطالبة وذلك ضمن 30 مدرسة جديدة تم الإنتهاء منهم خلال العام الحالي بتكلفة 253 مليون جنيه.


حيث بدأ محافظ الغربية الإفتتاحات بمدرسة قرية الدواخلية الإبتدائية المشتركة المقامة على مساحة 1181م2 بتكلفة 8 مليون جنيه وتضم 16 فصل عبارة عن (4 فصول رياض أطفال - 12 فصل تعليمي) بطاقة إستيعابية 660 طالب وطالبة ، حيث شارك طلاب المدرسة في طابور الصباح وتحية العلم المصري.
كما أفتتح أيضاً مدرسة قرية سندسيس للتعليم الأساسي الجديدة المقامة على مساحة 2102م2 بتكلفة 9 مليون جنيه وتضم 18 فصل (4 رياض أطفال - 14 فصل تعليمي) بطاقة إستيعابية 900 طالب وطالبة ، وعقب الأفتتاح تفقد عدد من الفصول والمكتبة والمعمل.
وتابع محافظ الغربية جولته بأفتتاح مدرسة قرية نمرة البصل للتعليم الأساسي المقامة على مساحة 2530م2 بتكلفة 12 مليون جنيه وتضم 33 فصل (6 فصول رياض أطفال - 27 فصل تعليمي) بطاقة إستيعابية 1077 طالب وطالبة. 
كما أفتتح أيضاً مدرسة قرية الشرقية للتعليم الأساسي المقامة على مساحة1400م2 بتكلفة 7 مليون جنيه والتي تضم 11 فصل (2 رياض أطفال - 9 فصول تعليمية) وتستوعب 450 طالب وطالبة ، وعقب الأفتتاح تفقد مكتبة المدرسة ومسرح الأنشطة.
وفى قرية دمرو أفتتح محافظ الغربية مدرسة دمرو للتعليم الأساسي المقامة على مساحة 2755م2 بتكلفة 13 مليون جنيه وتضم 33 فصل (6 فصول رياض أطفال - 27 فصل دراسي) بطاقة 1350 طالب وطالبة.
كما أفتتح أيضاً مدرسة قرية ميت الليث هاشم الرسمية للغات المقامة على مساحة 2381م2 بتكلفة 11 مليون جنيه وتضم 28 فصل (4 فصول رياض أطفال - 24 فصل تعليمي).
وخلال الأفتتاح أكد محافظ الغربية أنه لأول مره لن تتجاوز كثافة الطلاب برياض الأطفال 45 طالب بدلاً من الكثافات المرتفعة في الأعوام السابقة ، جاء ذلك تطبيقاً لخطة المحافظة لتوفير مناخ تعليمي مناسب للطلاب ، مشيراً أنه خلال هذا العام تم الإنتهاء من 30 مدرسة جديدة بتكلفة 253 مليون جنيه وجارى العمل في إنشاء 30 مدرسة بتكلفة 430 مليون جنيه وذلك للإستمرار في تقليل كثافات الطلاب بالفصول حتى تصل إلى 30 طالب في الفصل خلال الأعوام القادمة.
كما أصدر تعليماته  للمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على مديري المدارس بأن كل منهم مسئول عن الحالة الإدارية والطلاب بالمدرسة ، وكذا ربط الخطة التشغيلية بالمدارس بالتوزيع الجغرافي للمعلمين ومراعاة ظروفهم الإجتماعية  مشدداً على وضع سلات القمامة في الفصول والطرقات وجميع الفراغات لترسيخ ثقافة إلقاء القمامة في أماكنها ، مؤكداً على أهمية تنمية الروح التنافسية لدى الطلاب من خلال تنظيم مسابقات بين جميع المدارس لإختيار أفضل مدرسة خلال العام الدراسي والعمل على تنمية مهارات ومواهب الطلاب في كافة المجالات.




No



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الغربية .. يعتمد نتيجة مستحقي الإسكان الإجتماعي بأرض الجزيرة بزفتي

 بلغ عدد الطلبات المقدمة 536 طلب تم سحب 40 منهم أثناء الفحص ورفض 411 طلب من قبل اللجان لعدم استيفاء الشروط المنظمة وبذلك قد تم تخصيص 85 وحدة سكنية للمستحقين من إجمالي 192 وحدة. وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على فتح باب التظلمات بداية من اليوم لمدة 15 يوم وتشكل لجنة من ديوان عام... المزيد

محافظ الغربية .. يشهد الاحتفالات بانتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة بالمركز الثقافي بطنطا

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري ثم عرض أوبريت غنائي بعنوان "قلب الدلتا" ثم فقرات غنائية وطنية لفريق كورال الأطفال والشباب واستعراضات بالية للأطفال. وخلال الحفل قدم محافظ الغربية التهنئة للقيادة السياسية والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ ٤٦ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة كما قدم التهنئة... المزيد

نادى طنطا يهدى العضوية الشرفية لمحمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى ونادى ليفر بول الإنجليزي -صور

جاء ذلك بعد زيارة والد نجمنا المصري محمد صلاح لنادي طنطا حيث اشاد بالجهود المبذولة فى سبيل النهوض بأعضاء النادى فى كافة الألعاب مما كان له اكبر الأثر فى صعود فريق نادى طنطا إلى الدوري الممتاز مرة أخرى  كما اشاد والد محمد صلاح بالجهود المضنية من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لتطوير النادى والذى... المزيد

الأبنية التعليمية بالغربية توافق على إنشاء مدرسة كوم اشناواى

  وضمن الخطة المالية العاجلة وأنه سوف يتم طرحها للمناقصة العامة الشهر الجارى وذلك بسبب وجود أكثر من2000 تلميذ من المدرسة المذكورة داخل مسجد القرية بعد أن تم اتخاذ قرار بهدم المبنى القديم واضطراب الأهالى إلى الموافقة على حضور أبنائهم داخل مسجد القرية وإقامة فصول أعلى المسجد بكثافة... المزيد

محافظ الغربية يفتتح مدرسة السلام الإبتدائية بقرية ميت عساس بسمنود بتكلفة 9 مليون جنيه

والجدير بالذكر أن مدرسة السلام الإبتدائية ضمن 30 مدرسة جديدة تم دخولهم العمل فى بداية العام الدراسى الحالى بتكلفة 253 مليون جنيه. وعقب الإفتتاح قام محافظ الغربية بجولة تفقدية بالمدرسة لمتابعة انتظام العملية التعليمية والإلتقاء بالطلاب ، موجهاً وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل الأنشطة... المزيد

اترك تعليق