بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الغربية يطالب رؤساء المدن بإنهاء تقنين املاك الدولة
أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن تقنين التعديات على أملاك الدولة فرصة لن تتكرر في ضوء الإمتيازات التى تقدمها الدولة لصالح المواطن.


                    أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن تقنين التعديات على أملاك الدولة فرصة لن تتكرر في ضوء الإمتيازات التى تقدمها الدولة لصالح المواطن.


وفي هذا الإطار وجه رؤساء المدن والأحياء بالتواصل مع المتعديين على أملاك الدولة لتحفيزهم على سرعة إنهاء إجراءات  التقنين (إسترداد حق الشعب) على أن يتم الإنتهاء من الملفات المتبقية خلال أسبوع.


جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية لإجتماع لجنة البت الخامسة لتقنين أوضاع واضعى اليد على أملاك الدولة طبقاً لقانون 144 لسنة 2017 وذلك لإستكمال تنفيذ خطة الدولة لإنهاء ملف التقنين.


بدأ الإجتماع بالنظر في التظلمات المقدمة من واضعى اليد على أملاك الدولة وعددهم 69 ملف الذين تم البت في ملفاتهم في إجتماع اللجنة السابقة 10/1/2019 .. حيث إتفقت اللجنة على الأسعار بما يتناسب مع الصالح العام للدولة والمواطن.


وخلال الإجتماع تم البت في 169 طلب تقنيين للتعديات على أملاك الدولة حيث تم إعتماد الإسعار التى تم وضعها بمعرفة اللجان المشكلة وبذلك يكون تم البت في 935 طلب جاهزين لإنهاء إجراءات التقنين. 


وبناءً على إعتماد اللجنة لهذة الأسعار ستقوم الوحدات المحلية بإخطار المواطنين الذين تم البت في ملفاتهم لسداد نسبة 25% من المبلغ الذى تم تحديده وتقسيط باقى المبلغ على 3 سنوات.


كما أكد محافظ الغربية أن أموال (إسترداد حق الشعب) تنفق على المشروعات القومية والخدمية في مجالات الصحة والتعليم والطرق والكهرباء وكافة مشروعات البنية التحتية التى تعود بالنفع العام على المواطنين.


وجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلب سدد منهم رسم الفحص 1454 طلب وتم فحص 1223 طلب تقنين ومعاينة 1057 طلب وجارى فحص 231 طلب وجارى معاينة 69 طلب وتستمر أعمال الـ 12 لجنة المشكلة بقرار السيد المحافظ فى أعمالها لتسريع وتيرة إجراءات التقنين حتى نهاية التقنين طبقاً للقانون 144 لسنة 2017.


وجدير بالذكر أنه تم الإنتهاء من تقنين أوضاع عدد 62 مواطن وتوقيع العقود الإبتدائية لهم.


وعلى هامش إجتماع لجنة البت وجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بالإهتمام بنظافة الشوارع والإستمرار في نقل كافة التراكمات القديمة مع تفعيل غرامات النظافة طبقاً للقوانين المحددة لذلك وكذا تحصيل مقابل تحسين الخدمات.
وفي نهاية الإجتماع قدم محافظ الغربية الشكر لكل القائمين على إنهاء ملفات تقنين أملاك الدولة على الجهد المبذول وحصول محافظة الغربية على المركز الثالث على مستوى محافظات الجمهورية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ولاء عراقيب مديرًا لمركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد بجامعة طنطا

وتخرج الدكتور ولاء عراقيب في كلية الحقوق بجامعة طنطا عام 1992 بتقدير جيد جدًا، ليحصل بعدها علي دبلوم القانون الخاص من جامعة طنطا بتقديرعام جيد جدا 1993، ودبلوم القانون العام من جامعة طنطا بتقديرعام جيد 1994، ثم درجة الماجستير فى القانون الدولى والقانون المقارن - LLM جامعة ساسيرن ميسودستSouthern... المزيد

محافظ الغربية .. يعتمد نتيجة مستحقي الإسكان الإجتماعي بأرض الجزيرة بزفتي

 بلغ عدد الطلبات المقدمة 536 طلب تم سحب 40 منهم أثناء الفحص ورفض 411 طلب من قبل اللجان لعدم استيفاء الشروط المنظمة وبذلك قد تم تخصيص 85 وحدة سكنية للمستحقين من إجمالي 192 وحدة. وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على فتح باب التظلمات بداية من اليوم لمدة 15 يوم وتشكل لجنة من ديوان عام... المزيد

محافظ الغربية .. يشهد الاحتفالات بانتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة بالمركز الثقافي بطنطا

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري ثم عرض أوبريت غنائي بعنوان "قلب الدلتا" ثم فقرات غنائية وطنية لفريق كورال الأطفال والشباب واستعراضات بالية للأطفال. وخلال الحفل قدم محافظ الغربية التهنئة للقيادة السياسية والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ ٤٦ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة كما قدم التهنئة... المزيد

نادى طنطا يهدى العضوية الشرفية لمحمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى ونادى ليفر بول الإنجليزي -صور

جاء ذلك بعد زيارة والد نجمنا المصري محمد صلاح لنادي طنطا حيث اشاد بالجهود المبذولة فى سبيل النهوض بأعضاء النادى فى كافة الألعاب مما كان له اكبر الأثر فى صعود فريق نادى طنطا إلى الدوري الممتاز مرة أخرى  كما اشاد والد محمد صلاح بالجهود المضنية من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لتطوير النادى والذى... المزيد

الأبنية التعليمية بالغربية توافق على إنشاء مدرسة كوم اشناواى

  وضمن الخطة المالية العاجلة وأنه سوف يتم طرحها للمناقصة العامة الشهر الجارى وذلك بسبب وجود أكثر من2000 تلميذ من المدرسة المذكورة داخل مسجد القرية بعد أن تم اتخاذ قرار بهدم المبنى القديم واضطراب الأهالى إلى الموافقة على حضور أبنائهم داخل مسجد القرية وإقامة فصول أعلى المسجد بكثافة... المزيد

اترك تعليق