بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الغربية ونائب وزير الزراعة يتفقدان تطبيق منظومة كارت الفلاح الذكي وتسليمه للمزارعين
تفقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك أعمال تطبيق منظومة كارت الفلاح الذكي وإجراءات إستخراجه وتسليمه للمزارعين.


جاء ذلك خلال زيارة محافظ الغربية ونائب وزير الزراعة إلى مبنى مديرية الزراعة بطنطا والإستماع إلى شرح مفصل عن طريقة تسجيل الحيازات على المنظومة وإستخراج التقارير اللازمة التي تحدد المساحات المنزرعة وأنواع الزراعات وتحدد أيضاً المساحات الغير منزرعة سواء كانت (متعدى عليها بالبناء - أرض بور – أرض تم دخولها داخل الحيز العمراني – أرض تم إدراجها ضمن مشروعات النفع العام).
والجدير بالذكر أن تسجيل حيازة المزارع على المنظومة تمر بعدة مراحل تتمثل في (التسجيل بالجمعيات الزراعية – التأكيد والمراجعة بالإدارات الزراعية – المراقبة وإعداد التقارير بمديرية الزراعة – تسليم الكروت الذكية من بنوك الأئتمان بعد تدقيق البيانات) وتستهدف هذه المنظومة بالمحافظة إستخراج كروت ذكية لعدد 500 ألف مواطن بإجمالي مساحة 400 ألف فدان.
ثم تم تفقد مبنى الإدارة الزراعية بطنطا لمتابعة أعمال تدقيق ومراجعة البيانات المسجلة من قبل الجمعيات ومطابقتها بالمستندات المعتمدة.
كما تفقدا أيضاً البنك الزراعي المصري بقرية القرشية حيث شهدا أعمال تسليم الكروت للمزارعين الذين أشادوا بتسهيل إجراءات إستخراجها.
وفى إطار متابعة أعمال تسجيل بيانات الحيازات على المنظومة بالجمعيات الزراعية تفقدا الجمعية الزراعية بالقرشية حيث ألتقيا بالمواطنين أثناء عمليات تسجيل البيانات كما تطرق أيضاً إلى دور الجمعية في الإعلان الواضح عن الأوراق المطلوبة لأعمال التسجيل.
وخلال الزيارة؛ أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة أن تسجيل البيانات على منظومة إلكترونية يمثل نقطة تحول كبيرة تساعد في المراقبة الجيدة للأوضاع وكذا أخذ القرارات التي تناسب الوضع الفعلي على أسس علمية ، وأوضحت أيضاً أنه تم تسجيل 336 ألف حيازة على المنظومة ومتبقى 177 ألف حيازة فقط بالغربية مما يعكس وعى مزارعي الغربية.
كما قدمت الشكر لمحافظ الغربية على دعمة في تطبيق المنظومة وأبدائه العديد من الأفكار البناءة التي تراعى إستدامة المنظومة وسهولة إستخدامها.
ومن جانبه؛ أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن تطبيق منظومة الكارت الذكي بالمحافظة هو جنى ثمار الإنتهاء من أعمال البنية التحتية للتحول الرقمي بالمحافظة ، مشيراً أن إستخدام النظم التكنولوجية يعمل على تقليل الجهد والوقت.
كما أكد أيضاً أن هذه المنظومة تأتى في صالح المزارعين وهدفها القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه من المزارعين حسب المساحات المنزرعة فعلياً ، مقدماً الشكر لوزارة الزراعة على إختيار المحافظة أن تكون أولى المحافظات التي يتم تطبيق منظومة الكارت الذكي بها بما يأتي في صالح المزارعين.




No



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الغربية .. يفتتح مبنى المديرية المالية بطنطا بعد تطويره بتكلفة 4 مليون جنيه

كما شملت أعمال التطوير ميكنة العمليات الحسابية والمخازن والمرتبات وشئون العاملين بالمديرية. جاء هذا الافتتاح بحضور الدكتور عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية ولفيف من قيادات وموظفي المديرية. وعقب الافتتاح قام محافظ الغربية بحولة تفقدية للمبنى حيث أشاد بمستوى... المزيد

وزير الأوقاف ومحافظ الغربية ومفتى الديار المصرية يؤدون صلاة الجمعة الختامية لاحتفالات مولد البدوي

حضر الصلاة أيضاً (الشيخ على الهاشمي المستشار الديني لولى العهد الإماراتي - الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية وزعيم الأغلبية بمجلس النواب – اللواء طارق حسونة مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا - اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية – اللواء أسامة بكير رئيس هيئة... المزيد

محافظ الغربية .. يتابع ميدانياً الخدمات المقدمة للمواطنين في الليلة الختامية للمولد الأحمدي

حيث تفقد المحافظ المخيمات التي تقدم خدماتها للمواطنين من (صحة – حماية مدنية – طب بيطري – تموين - كهرباء) للتأكد من الإلتزام التام بتنفيذ المهام كلاً في نطاقه لضمان توفير الأريحية والسلامة التامة للمواطنين الذين يتجاوز عددهم مليوني مواطن. كما ألتقى أيضاً بالموردين والزوار من... المزيد

محافظ الغربية .. يشهد احتفالية مديرية أوقاف الغربية بالليلة الختامية للمولد الأحمدي

النائب جلال عواره عضو مجلس النواب – الأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام للمحافظة - العقيد عبد المنعم فتحي المستشار العسكري للمحافظة - لفيف من قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية والشعبية). بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات الذكر الحكيم ثم كلمة فضيلة الشيخ صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف قدم خلالها... المزيد

محافظ الغربية يستجيب لدعوة فتاة من جمعية الوفاء الخيرية لحضور حفل زفافها -صور

اصطحب محافظ الغربية المحاسب منير أبو الخير عزام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والقيادات التنفيذية بالمديرية والدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع ومجلس إدارة جمعية الوفاء ومديرة المؤسسة وجمع غفير من زملاء العروسين. وبارك محافظ الغربية العروسين وجميع الحضور وسط فرحة عابرة من كافة... المزيد

اترك تعليق