بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الغربية ومطران طنطا يضعا حجر اساس مشروع الفلك لرعاية ذوى القدرات الخاصة
وضع اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية ونيافة الانبا بولا مطران ابراشية طنطا وتوابعها حجر اساس مشروع الفلك بقرية حصة اكواة التابعة لمركز كفر الزيات الذى سيقدم رعاية متكامله لذوى القدرات


وضع اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية ونيافة الانبا بولا مطران ابراشية طنطا وتوابعها حجر اساس مشروع الفلك بقرية حصة اكواة التابعة لمركز كفر الزيات الذى سيقدم رعاية  متكامله لذوى القدرات الخاصة برؤية علمية وعملية متكامله على غرار المشروعات المشابهه فى سويسرا وايطاليا.
جاء ذلك خلال الاحتفاليه التى اقيمت بالقرية لوضع حجر الاساس بحضور الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا وعدد من اعضاء مجلس النواب وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية وبعض رجال الدين الاسلامى ومجمع الاباء الكهنه بابراشية طنطا وتوابعها.
بدأت الاحتفاليه بالسلام الجمهورى ثم عرض فقرات فنية مقدمة من فريق كورال نبرة فرح التابع لمطرانية  طنطا ثم كلمة الشيخ عصام بكر مدير عام المنطقة الازهرية بالمحافظة أشار خلالها باهتمام جميع الديانات السماوية بالانسان بصفة عامة وذوى القدرات الخاصة بصفة خاصة من خلال تنمية مواهبهم واشراكهم فى المجتمع.
ثم كلمة الاستاذه رشا أرنست نظمى ممثل المجلس القومى لشئون الاعاقة أوضحت خلالها ان هذا المشروع يهدف الى وضع ثقافة جديدة تعمل على ازالة التحديات والصعوبات التى تواجه ذوى القدرات الخاصة وأسرهم. كما اكدت فى كلمتها على استعداد المجلس لتقديم كافة سبل الدعم والعون لهذا المشروع الكبير.
كما اكد الدكتور مجدى سبع فى كلمته انه من اهداف هذا المشروع هو الانتقال من الظلمات الى النور من حيث تغيير ثقافة المجتمع فى التعامل مع ذوى القدرات الخاصة. مقدما الشكر لكل القائمين على تنفيذه.
وتخللت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلى عن المشروع لعرض اقسامه حيث يقام على مساحة كلية 3247م2 ومساحة البناء 1439م2 بما يعادل 44.2% من نسبة الارض وباقى الارض عباره عن ملاعب وصوب زراعية.  ويتكون المبنى من اربعة طوابق بحيث يحتوى الطابق الاول على قسم الاستقبال واماكن العمل والتأهيل بالفنون وعيادات ومطبخ ومطعم وجيم ومغسلة وحمامات عامة. اما الدور الثانى والثالث تكون ادوار سكنية يضم كل دور اربعة شقق واربعة غرف بالشقة الواحدة مزودة بحماماتها .وكذا صالة استقبال كبرى لقاطنى الشقق ومكان مراقب الدور واماكن لسكن الراهبات والمشرفات. اما الدور الرابع يحتوى على مسرح للانشطة وقاعات متعددة الاغراض وحمامات عامة. كما انه سيتم تحديد لون خاص ورسمه خاصة على غرفة ومستلزمات كل مقيم من ذوى القدرات الخاصة لسهولة الوصول الى الغرفة واستخدام الاغراض الشخصيه. 
والجدير بالذكر ان هذا المشروع يخدم 64 شخصاً من ذوى القدرات الخاصة مقيماً فوق 18عام وعدد مثيل لمن اقل من 18 عام يترددون على المكان فى الفتره الصباحية. ويقدم مشروع الفلك كافة الخدمات بالمجان لهذه الفئة واسرهم لرفع امكانياتهم فى التعامل مع ابنائهم الصغار.
وخلال الاحتفالية قدم نيافة الانبا بولا مطران ابراشية طنطا وتوابعها الشكر لمحافظ  الغربية على ترحيبه الشديد بالمشروع وتشجيعة فورعرض المشروع و لكل من ساهم فى اخراج هذا المشروع وتنفيذه على ارض الواقع وكذا الاجهزة التنفيذية التى انهت كافة اجراءات المشروع بعيداعن الروتين والبيروقراطية. كما اكد ان هذا الصرح سيكون طفرة كبيره يشرف علية مجموعة من الكوادر الجارى تدريبهم بالخارج لمدة لاتقل عن عام. كما اوضح ان هذا المكان سيتحول الى معهد تدريب وتدريس بالمجان على هذه الخدمات التى تقدم لذوى القدرات الخاصة.
وتخللت الاحتفالية عرض فقرات فنية لفريق الوداعة "من ذوى القدرات الخاصة " التابع لمطرانية طنطا . ثم عرض كلمة مسجله  لقداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية التى اشاد خلالها بهذا المشروع  المقام على ارض محافظ الغربية الذى عكس تعاون الاجهزة التنفيذية فى تنفيذه على ارض الواقع واشاد ايضا بالخدمات المقدمه به لذوى القدرات الخاصة.
كما اكد محافظ الغربية خلال كلمته فى الاحتفالية ان تنفيذ هذا المشروع بقرية اكوة الحصه يعكس مبدأ الدول المتقدمة فى تحويل الافكار الى اعمال على ارض الواقع مما يسهم بشكل مباشر فى التنمية المستدامه. كما قدم الشكر لنيافة الانبا بولاعلى طموحة وسرعته فى تنفيذ المشروع. مؤكداً على دعم جميع اجهزة المحافظة الكامل للمشروع الذى يخدم مايزيد عن 120 من ذوى القدرات الخاصة كما يعمل على تفجير امكانياتهم وطاقتهم الابداعية فى كافة المجالات. كما اشار فى كلمته ان هذا المشروع يعد الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط والذى سيكون نموذج يحتذى به.




No



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الغربية .. إزالة 1650 حالة إشغال و1848 إعلان مخالف خلال 15 يوم

بينما أزال حي ثان المحلة الكبرى (67 حالة إشغال – 128 إعلان ) ، أما مركز ومدينة كفر الزيات قد أزال ( 165 حالة إشغال - 37 إعلان) ، وأزال مركز ومدينة السنطة (116 حالة إشغال – 80 إعلان) ، كما أزال مركز ومدينة قطور72 حالة إشغال. وقام مركز ومدينة سمنود بإزالة (178 حالة إشغال – 324... المزيد

محافظ الغربية .. إزالة 29 حالة تعدى ومخالفة بناء خلال 48 ساعة

كما قام حي ثان طنطا بإزالة 5 حالات تعدى تمثلوا في (إزالة منسوب سقف وأعمدة دور خامس بشارع بطرس - إزالة شدة خشبية لدور ثاني علوى بشارع شمس الدين – إزالة جمالون حديد مخالف بشارع الشيتى – إزالة سقف وأعمدة وسلم لدور تاسع مخالف قبل صب السقف - إزالة حجرة مخالفة بمنطقة أبو جمالة). أما حي... المزيد

استئصال ورم يزن "3 كيلو" من ربة منزل  26 عاما بطنطا

من سيدة في العشرينات من عمرها  كانت تعاني من انسداد معوي ، موضحاً ان العملية الجراحية استغرقت 3 ساعات. وقال الدكتور محمد الشبيني المشرف العام على المستشفى، إن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم د. محمود الشريف ، ود. الحسن محمد ، ود. كريم عادل ، ود. رضوى عبد البر ، ود. علاء الدين... المزيد

محافظ الغربية ٠٠طوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات بمناسبة الاحتفال بمولد البدوى

 اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أعلن حالة الطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات وقطاعات الخدمات بمدينة طنطا، استعدادا لاستقبال المولد على مدار فترة الاحتفالات، موجها رئيس مركز ومدينة طنطا ورئيسا حي أول وثان بتكثيف حملات النظافة بشوارع مدينة طنطا على مدار الاحتفال بالمولد، وكذا تكليف... المزيد

محافظ الغربية .. إجراءات رادعة لضبط الأسواق وتحرير 364 مخالفة تموينية وحملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية

بينما تم تحرير 28 مخالفة تموينية في مركز ومدينة كفر الزيات تمثلوا في   (9 مخالفات بالمخابز - 16 مخالفة بالأسواق – 3 مخالفات بمحطات الوقود). أما في مركز ومدينة سمنود تم تحرير 7 مخالفات تموينية بالمخابز ، وفى مركز ومدينة زفتي تم تحرير 25 مخالفة تموينية تمثلوا ( 16 مخالفة بالمخابز... المزيد

اترك تعليق