هيرميس
محافظ الشرقية يلتقي أعضاء نقابة المهن الإجتماعية بمكتبة بالديوان العام 

إلتقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور مجدي شلبي نقيب الاجتماعيين بالشرقية في حضور أعضاء مجلس النقابة الجُدد وذلك لبحث ومناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين النقابة والجهاز التنفيذي بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.



في بداية اللقاء رحب المحافظ بأعضاء مجلس النقابة الجُدد متمنيا ً لهم التوفيق في مهام عملهم والسعي لتقديم أفضل الخدمات لأعضاء النقابة من خريجي الخدمة الاجتماعية وخريجي علم النفس والاجتماع والمشاركة بفاعلية في وضع الحلول للقضايا التي تؤرق المجتمع الشرقاوي.

أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة تشهد طفرة حقيقية في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بكافة القري والمراكز والمدن والاحياء.. مشيرا الي أنه جاري تنفيذ 265 مشروعا في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق – التعليم – الصحة – الشباب والرياضة – الكهرباء – الغاز الطبيعي – التموين) بتكلفة تبلغ 24 مليار و263 مليون جنيه بمختلف قري ومراكز ومدن المحافظة لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال اللقاء أكد المحافظ أنه سيتم إنشاء أحياء جديدة داخل مراكز الزقازيق ومنيا القمح وبلبيس لإقامة تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات لينقل إليها سكان المناطق العشوائية والاستفادة منها في فتح محاور مرورية جديدة، مشيراً إلى أنه من المقرر إنشاء مجمع للمصالح الحكومية داخل مدينة الزقازيق يتم ربطه مع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية للاستفادة من منظومة التحول الرقمي والارتقاء مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما إستعرض محافظ الشرقية آليات تنفيذ المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري، لافتاً إلى أنه تم اختيار 41 قرية بمركز الحسينية ضمن خطة التطوير، وتم تشكيل لجان عمل بالتنسيق مع ممثلين عن الجيش الثاني الميداني لإجراء المعاينات وإعداد المقايسات اللازمة للبدء فورا في أعمال التطوير بالقرى من خلال إقامة بنية تحتية جديدة وتنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي وإقامة مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية وكباري وتوصيل غاز طبيعي للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

طالب أعضاء مجلس النقابة من محافظ الشرقية رعايته للقاء مهني توعوي عن الضبط السكاني كمدخل للتنمية المستدامة، سيتم تنفيذه بمشاركة الجهات المعنية من (المجلس القومي للمرأة – الطفولة والأمومة – الجامعة – الصحة – التربية والتعليم) باعتبار أن التضخم السكاني يقف حجر عثرة امام قطار التنمية.

أشاد أعضاء نقابة المهن الإجتماعية بخطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة والتي شملت خلق محاور مرورية جديدة وأعمال رصف وتهيئة وتوسعة للطرق وكذلك انشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق والذي سيساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة بالإضافة الي الاهتمام الذي توليه المحافظة بالمناطق العشوائية وتطوير ورصف الشوارع الجانبية باستخدام بلاط الانترلوك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة.

قدم  أعضاء النقابة درعا تذكارياً لمحافظ الشرقية تقديراً للجهد المبذول والعمل الدؤوب للإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق