اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الشرقية يقرر تعديل مواعيد تشغيل المخابز.. وصرف ٤ ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة 
واصلت الاجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية جهودها لتنفيذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد حيث قامت فرق عمل من مديريتي الزراعة والصحة بتطهير وتعقيم جميع المنشأت الحكومية والتعليمية والمعاهد الازهرية ودور العبادة ومراكز الشباب

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

ومحطات السكة الحديد ووضع لافتات وملصقات بها حول اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية منة ... وقد قرر المحافظ  الدكتور ممدوح غراب إنشاء غرفة عمليات رئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن الصحة والاسعاف والدفاع المدني ومياة الشرب والصرف الصحي والكهرباء لتلقي بلاغات المواطنين بوقوع حوادث أو اعطال والتحرك السريع لحلها علي ان يتم التنسيق مع غرفتي عمليات الشرطة المدنية والقوات المسلحة. 

كما قرر المحافظ تشكيل فرق طبية مشتركة من أطباء مستشفيات جامعة الزقازيق والصحة لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين وتنفيذ إجراءات الترصد والتقصي للحد من إنتشار العدوي لفيروس كورونا. 

واكد المحافظ انه لا تهاون أو تقاعس في تنفيذ الاجراءات التي تقلل فرص الإصابة بفيروس كورونا والحفاظ علي حياة المواطنين وانه لم يتم استثناء أي فئة من قرار حظر التجوال الذي تم   تنفيذة بجميع ارجاء المحافظة دون أي تجاوزات .

 

وقرر المحافظ تعديل مواعيد العمل في المخابز لتبدأ الساعة السابعة صباحا ويتم بيع الخبز والتعامل مع الجمهور الساعة التاسعة صباحا وذلك لمنع تكدس وازدحام المواطنين .

 

وأعلن المحافظ انه سيتم صرف منحة قدرها ٣ ملايين و٧٩٢ ألف و٥٠٠ جنية لعدد ٧٥٦٥ عامل لقطاعي المقاولات والبناء والزراعة ضمن العمالة الغير منتظمة بواقع ٥٠٠ جنية لكل عامل اعتبارا من يوم ٢٩ مارس الحالي .

وعلي جانب اخر قاد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة حملة مكبرة علي البنوك وماكينات الصرف الآلي وذلك لتوعية المواطنين بخطورة التزاحم وضرورة ترك مسافة لا تقل عن متر بين كل مواطن واخر لتجنب الاصابة بفيروس كورونا .

 

كما قام بنشر الملصقات علي جميع البنوك التي تتضمن اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية منة .

 

وصرح الدكتور هشام مسعود بانه تم تزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية من ماسكات وكلور وكحول ونظارات وقائية وقفازات واحذية واقية وكشافات حرارية .

وفي سياق متصل عقد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اجتماعا موسعا للجنة العليا للازمات لمتابعة وتنفيذ خطة الجامعة 

لمواجهه فيروس الكورونا وأكد خلالة علي الدكتور رمضان نافع استاذ الامراض الصدرية ومستشارة لشئون الوقاية ومكافحة العدوي بضرورة مراجعة كافة  البروتوكولات والخطط الاجرائية التي من شأنها المساهمة في الوقاية من فيروس كورونا .

 

كما أكد رئيس الجامعة علي ضرورة تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية بين الأطباء والعاملين للمستشفيات وذلك للحفاظ علي ارواحهم وصحتهم .

كما اكد علي الدكتور وليد ندي الرئيس التنفيذي بمستشفيات جامعة الزقازيق بضرورة مراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات للعمل علي توفير الناقص منها في أسرع وقت .

 

وعلي الجانب الاخر  شهدت قري ومدن  المحافظة حراكا غير مسبوق من المجتمع المدني والشباب لمواجهه فيروس كورونا حيث اطلق أحد ابناء مركز فاقوس مبادرة بعنوان (شباب بيحب بلده) تم من خلالها توزيع الكمامات والقفازات علي كبار السن والحالات المرضية المدمنة .

كما قام أحد مواطني مركز فاقوس بتزويد شباب القري بكميات كبيرة من المطهرات لتطهير وتعقيم جميع المنشأت الحكومية والخدمية والسكنية للحد من مخاطر فيروس كورونا. 

كما قام عدد من الجمعيات الاهلية بقري المحافظة بتنظيم حملات لتوعية المواطنين من مخاطر فيروس كورونا وكيفية الوقاية منة .

 

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق