• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الشرقية يقرر تخفيض سعر متر التصالح بالمدن الجديدة

واصل أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بمحافظة الشرقية اقبالهم المتزايد على المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية لاتمام اجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين اوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة واعرب المواطنون عن ارتياحهم وسعادتهم بالتسهيلات التي قدمتها حكومة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء  التي حققت الاستقرار الاجتماعي والنفسي لهم وازاحت عنهم شبح الازالات وتشريدهم وخضوعهم للاجراءات القانونية التي قد تزج بهم وراء القضبان ... وقدموا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تدخل في الوقت المناسب لتخفيف المعاناه عن كاهل أهالي القري وتحديد  سعر موحد للتصالح بها ب٥٠ جنية للمتر للحفاظ علي البعد الاجتماعي .



وقد قام الدكتور ممدوح محافظ الشرقية بالمرور علي عدد من المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية القروية للتأكد. من انتظام سير العمل بها وحسن استقبال المواطنين وتذليل كافة العقبات امامهم وسرعة انهاء الاجراءات اللازمة للتصالح .

كما قرر تزويدها باجهزة حاسب آلي وعمالة مدربة لسرعة انهاء تصالح المواطنين قبل نهاية المدة المحددة مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه  الموظفين المقصرين والغير ملتزمين .

 أكد المحافظ علي ضرورة فتح أبواب المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة طوال ايام الأسبوع ويومي الجمعة والسبت  ومد ساعات العمل فيها الي ما بعد السادسة مساءا حتي يتمكن اخر مواطن علي التقدم باوراقة وتقنين اوضاعة .

 

كما قرر المحافظ انتداب مندوبين من البنوك الحكومية  للمراكز التكنولوجية لتحصيل مقدم جدية التصالح  البالغ قدرة ٢٥% لتسهيل الاجراءات وتوفير الوقت علي المواطنين والقضاء على مشكلة التكدس أمام البنوك .

 

والتقي المحافظ لعدد من المواطنين  واستمع للمشاكل التي تواجههم اثناء تقدمهم لطلبات التصالح واكد علي ضرورة حلها علي الفور وتقديم كافة سبل الدعم للمواطنين .

 

وقرر المحافظ تخفيض قيمة متر التصالح وتقنين الاوضاع فى مخالفات البناء للنشاط السكانى بمدينتى العاشر من رمضان والصالحية الجديدة بنسبة 25% وذلك للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على التصالح .

كما قرر عقد اجتماعات بجميع مدن وقرى المحافظة لحث المواطنين باسراع الخطى بتقنين اوضاع فى اراضى املاك الدولة والاستماع لمشاكلهم على الطبيعة ووضع الحلول التى تتناسب مع الجميع للدخول تحت مظلة الدولة وتلاشى حملات الازالة المكبرة للمخالفين .

 

واعلن المحافظ انه تقدم للتصالح حتي الان ٧2 ألف و٤٣١ مواطنا .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق