المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الشرقية يطمئن المواطنين على توافر السلع الأساسية والمخزون الإستراتيجى
فى إطار حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في الحفاظ على الأمن الغذائى للمواطنين وتأمين احتياجاتهم الاساسية فى ظل الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد لمجابهة الحد من إنتشار فيروس كورونا..

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

إطمأن المحافظ من وكيل وزارة تموين الشرقية  على المخزون الإستراتيجي للمحافظة ومدى توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية للمواطنين وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة فى كافة القطاعات الخدمية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا.. 

 

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بضرورة المتابعة الميدانية لحركة البيع والشراء داخل الأسواق وتداول السلع الأساسية للتأكد من توافر الأرصدة الكافية امام المواطنين  لسد احتياجاتهم من السلع الاساسية بنطاق المحافظة.

 

ومن جانبها اوضحت الأستاذه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية أنه يوجد بالمحافظة  ٩ مطاحن تموينية بقدرة  طحن ٢٤٠٠ طن يوميا مؤكدة ان المخزون الاستراتيجى للقمح  بالمحافظة يقدر  ٩٠ الف طن  تقرييا كما انه يوجد بالمطاحن والمستودعات مخزون من القمح الجاهز للطحن والدقيق البلدى لسد احتياجات المحافظة.

 

واشارت وكيلة وزارة التموين أنه تم الانتهاء من صرف اغلب المقررات التموينية  بالكامل للمواطنين  عن شهر مارس  كما ان المخزون الاستراتيجى من السكر التموينى يقدر بحوالى ٩٢١٥ طن تقريبا

 

كما أكدت وكيلة وزارة التموين أن المخزون الإستراتيجى من السولار والبنزين يكفى احتياجات المحافظة  موضحة أنه لا يوجد أى أزمات او نقص فى اسطوانات البوتجاز وان الوارد اليومى لاسطوانات البوتجاز يكفى الاحتياجات المطلوبة.

 

ويطمئن محافظ الشرقية المواطنين توافر السلع الغذائية بكميات مناسبة بالاسواق ويحذرهم من الاندفاع في شراء السلع خوفًا من عدم توافرها مما يؤدي إلى التزاحم وتعرضهم للأمراض ، مشدداً على مسئولي التموين بشن وتكثيف الحملات على المخابز ومنافذ البيع والأسواق لمتابعة حركة السوق وضبط الأسعار ومحاربة استغلال بعض ضعاف النفوس من التجار والتصدي بكل حزم لمحاولات المتلاعبين بأسعار السلع الأساسية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والرادعة حيال المخالفين. 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق