عبور لاند
عبور لاند
محافظ الشرقية يؤكد : لن اسمح بالتراخى فى مواجهة الموجة الثانية من كورونا

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة إلزام أصحاب المنشآت الصناعية والغذائية بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والتي من المتوقع أن تتعرض لها البلاد خلال الفترة القادمة  وذلك للسيطرة عليها و الحد من انتشارها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها ولضمان استمرار العمل وعدم توقف عجلة الإنتاج..



وقال المحافظ أن البلاد تمر بمرحلة حرجة تتطلب منا جميعاً التضافر والتنسيق لحسن إدارة الأزمة و الخروج منها بالشكل الأمثل بما لا يضر بالصناعة وزيادة الاستثمار والحفاظ على صحة وسلامة العاملين باعتبارهم الركيزة الأساسية لدوران عجلة الإنتاج..

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة العليا لادارة ومتابعة الاجراءات الاحترازية بالمناطق الصناعية والذى عقد بمقر مجلس الامناء بجهاز العاشر من رمضان بحضور  سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي المستشار المحافظ للمشروعات وأعضاء اللجنة ..

و شدد المحافظ على ضرورة الإستمرار في تنظيم العمل داخل المصانع و تنظيم الورديات بتخفيض عدد العاملين دون التأثير على الإنتاج وإجراء الكشف الحراري على جميع العاملين أثناء دخولهم و خروجهم للمنشأة و تواجدهم بالأتوبيسات المخصصة لنقلهم على أن تعمل بنصف حمولتها من العاملين ومراعاة المسافات البينية وحفاظاً عليهم مع الإلتزام بتطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية .

كما اكد المحافظ على الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة  الصحة بضرورة التنسيق مع مدير مديرية القوى العاملة ورؤساء جمعيات المستثمرين بالمناطق الصناعية لتكثيف حملات التوعية للعمال داخل المصانع في حضور طبيب ومفتش السلامة والصحة المهنية لتعريف العمال بالفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه ، مؤكداً على ضرورة تخصيص غرفة للكشف الطبي للتعامل الفوري مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد وذلك حفاظا علي صحة وسلامة الجميع للوقاية من التعرض للإصابة خلال الموجة الثانية للفيروس ..

كما قرر المحافظ خلال الاجتماع تفعيل دور اللجان الفرعية المشكلة للمرور علي المنشآت الصناعية والغذائية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراء أعمال التطهير والتعقيم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تراخي أو إهمال للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين ولإستمرار دوران عجلة الإنتاج ..

و أكد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان أنه تم توفير كافة مستلزمات الوقاية من إنتشار العدوى والمتمثلة في الكمامات الواقية والقفازات وأجهزة الكشف الحراري ومواد التعقيم والسترات الواقية بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم بجميع المصانع و أتوبيسات نقل العمال بصفة دورية ..

وفى سياق متصل طالب الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بعدم التراخى فى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية داخل ورديات العمل بالمصانع للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين بها والسيطرة علي الفيروس وعدم انتشاره مؤكدا أن المديرية قامت برفع درجة الاستعداد بكافة الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة بخلاف التوعية بالفيروس وطرق العلاج منه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق