محافظ الشرقية: الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ان المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين  لانتخابات مجلس النواب القادمة بمختلف انتماءاتهم الحزبية والسياسية دون أي تمييز أو تحيز لمرشح على آخر.. مؤكداً أن دور الجهاز التنفيذي يقتصر على التجهيز والإعداد الجيد للمقار واللجان الانتخابية المحددة  لاستقبال الناخبين والعملية الإنتخابية والمقرر إجراؤها  يومي 7 و 8 نوفمبر  القادم.


 



جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذى الذى عقد بديوان عام المحافظة ..وشدد المحافظ على رؤساء  المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بضرورة  الإلتزام الكامل بعدم استخدام المباني والمنشآت  الحكومية في أي دعاية انتخابية والتنبيه علي العاملين  بعدم الإشتراك في حملات الدعاية الانتخابية ومن يخالف ذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

 

وأكد محافظ الشرقية أنه جاري  التنسيق والتعاون بين الجهاز التنفيذي وقوات الأمن لمراجعة المقار الانتخابية لتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر  وكذلك تأمين  اللجان الانتخابية فضلاً عن توفير الكراسي المتحركة لكبار السن للوصول إلى مقار اللجان الانتخابية والمشاركة في رسم خريطة المستقبل واستكمال الحياة التشريعية.

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء  بضرورة تنظيم حملات يومية لازالة كافة الملصقات الخاصة بالدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس النواب من علي جدران المنشآت التعليمية  والهيئات الحكومية والبنوك وسيارات النقل العام  واعمدة الإنارة  واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ذلك للحفاظ علي الوجه الحضاري والجمالي لشوارع المدينة.

 

كما قرر  تأمين اللجان الانتخابية وتوفير حرم آمن حولها والتأكد من سلامة ابواب المقرات ونوافذها وتوفير أماكن لائقة لمبيت القوات المشاركة والقضاة والمشرفين علي العملية الانتخابية.

إزالة الملصقات الانتخابية من جدران الهيئات الحكومية

كما أكد علي ضرورة ازالة الاشغالات الكائنة حول المقرات وتوفير مولدات كهرباء بديلة لاستخدامها في حالة انقطاع التيار الكهربائي وان يتم توفير مظلات واستراحات  لانتظار الناخبين وتزويد اللجان بكراسي متحركة لتمكين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالإدلاء بأصواتهم علاوة علي تزويد اللجان بهواتف ارضية وسيارات حماية مدنية واسعاف لمواجهه اي أحداث طارئة.

 

وناشد المحافظ المواطنين علي المشاركة الايجابية والإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم ولتظهر الشرقية بصورة لائقة في هذا العرس الديمقراطي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق