محافظ الشرقية: 90% نسبة التصالح على مخالفات البناء حتى الآن

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن لديه فريقا من الإعلام لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما علم بوجود  فتاة  صغيرة تقود توك توك، تم التواصل معها، وتم اعداد كشك لوالدتها، ووضع فيه كافة السلع الغذائية، معقبا: " طلبنا من الأم  إن البنت ما تسوقش التوك توك مرة تانية، وتم توفير رخصة للكشك، عشان مفيش حد يضايقها مرة تانية" 



تابع أنه سيعمل على اعادة ترميم منزلها، من خلال اعادة بناء سقف المنزل، وتم الطلب من وزارة التضامن دراسة حال الوالد لصرف له معاش، خاصة انه أصبح غير قادر على العمل مرة أخرى.

 
  أشار إلى أن التوك توك أصبح آفة هذا العصر، ومن الممكن ترخصيه في حال عدم تحركه خارج القرية، معقبًا: "وجود التوك توك في المدينة يؤثر بصورة كبيرة على حياة الناس، ونعمل على مصادرة التكاتك في المدنية حفاظَا على  حياة المواطنين".

 
 لفت إلى أن الكثير من الطلاب يتسربون من التعليم لقيادة التوك توك، مستطردًا: "التوك توك بيطلع 100 جنيه في اليوم بصورة أسهل من العمل في بعض المهن، وهذا أدى لهجرة  العمل في الحرف اليدوية". 


 ألمح إلى أن المحافظة تخطت 90% من طلبات التصالح، ونأمل في الانتهاء من هذا الملف بصورة كاملة خلال الايام المقبلة، معقبًا: "التصالح  هيخلي المباني مرخصة، وخفضنا الأسعار لـ50  جنيها للمتر ، والاقبال كبير جدًا"





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق