المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ البحر الاحمر غرامات فوريه لاستخدام الاكياس البلاستيك فى الغردقه
أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر عن تطبيق غرامات فوريه على كافة المنشآت التجاريه  والسياحيه والمطاعم التى تستخدم الاكياس البلاستيكيه وذلك اعتبارا من نهاية شهر يوليو القادم.

أشار المحافظ أمام ورشة عمل تحديات  الصحافه البيئيه التى تنظمها السفاره الالمانيه بالقاهره ومنتدى القاهره للتغير المناخي بمقر جامعة برلين  التقنيه بمدينة الجونه أن قرار منع استخدام الاكياس البلاستيكيه جاء حفاظا على البيئه و على التنوع البيولوجي الذى يعد راسمال المحافظه فكما هو معروف خطورة الاكياس البلاستيكيه على الشعاب المرجانيه علاوه على الغازات السامه الناتجه عن تعرضه للحرارة.

اكد محافظ البحر الأحمر أن قرار منع استخدام البلاستيك صدر فى بداية شهر ابريل وتم منح المحلات فرصه شهرين للتحول لاستخدام الاكياس الورقيه ومنح المواطنين فرصه لتوعيتهم بأهمية هذا القرار كما تم  توزيع ١٥ الف شنطه على المواطنين تسع ٢٢ كيلو جرام بحيث يمكن استخدامها بشكل دائم ومتكرر.

أوضح اللواء أحمد عبدالله أن قرار منع استخدام الاكياس البلاستيك وجد ترحيب واستجابه  كبيره من  الفنادق كما كان له صدى ايجابى فى بورصة برلين وتم الاشاده به فى عشرات الصحف الاجنبيه.

اكد اللواء أحمد عبد الله أن مدينة الغردقه  تعد ضمن أفضل ٢٥  مدينه سياحيه فى  العالم ونأمل بعد تفعيل قرار منع البلاستيك أن تحتل المراكز الأولى خاصة بعد اعتماد المحافظه على الطاقه الكهربائيه المنتجه من مزارع الرياح على ضفاف البحر الاحمر وعلى الطاقه الشمسيه كما تعمل المحافظه على التوازن بين انبعاثات الكربون والأكسجين المنتج يوميا من الأشجار والنباتات.

اكد فيليب موبى مدير البرنامج العلمى بالسفاره الالمانيه بالقاهره أن الهدف من ورشة العمل مناقشة أوجه الحمايه البيءييه وسبل مواجهة التغير المناخي وتم اختيار مدينه الجونه لانها الوجهه السياحيه الاولى للشعب الألمانى فى مصر وكثير من الالمان قرروا الاقامه الدائمه فى مدينتى الغردقه والجونه لتميزها سواء فى اعتدال المناخ أو فى التنوع البيولوجى النادر الذى ليس له مثيل فى العالم. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق