هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل عودة الرحلات الروسية إلى مصر 

كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر تفاصيل لقائه بالسفير الروسي في القاهرة لبحث عودة حركة  السياحة الروسية للقاهرة.



قال حنفي في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "إكسترا نيوز" خلال شهر رمضان، إن "السفير الروسي كان في لقائه يطمئن على الأوضاع في المحافظة خاصةً وأن لدينا جالية روسية كبيرة مقيمة في الغردقة، وأكد السفير أنه اعتبارًا من يونيو المقبل من المتوقع أن يبدأ توافد السياح الروس. 

 


تابع: السائح الروسي بطبيعته يصل إلى مصر في صورة وفود سياحية وليس بشكل منفرد وبالفعل وبتواصلي مع عدد من  كبار المستثمرين السياحين كشفوا لي أن  متعاقدي السياحة الروسية للرحلات إلى مصر جاء بعض منهم بالفعل وسيصل البقية الأسبوع القادم لاستكمال التعاقدات مع الشركات لوصول المجموعات السياحية".

 


حول فحص pcr الذي تشدد عليه كثير من الدول بالنسبة للسياح، كشف محافظ البحر الأحمر أن هناك إجراءات متبعة عبر طريقتين حاليًا، الأولى وصول فريق طبي من وزارة الصحة لفندق إقامة السياح مباشرة لأخذ المسحة للتسهيل عليهم  وعدم إضاعة الوقت ويتم منحه للسائح فورًا، أما بالنسبة إلى الذي لا يصل منفردًا من السياح فقد خصصت وزارة السياحة مكانًا لاخذ عينة pcr في الممشى السياحي لكونه موقع يتوسط معظم فنادق الغردقة ويستلمه السائح فور ظهور النتيجة أو يتم إرسالها له".

 


كشف أن المحافظة لازالت تعمل جاهدة على استكمال تطعيم العاملين بالقطاع السياحي حيث تم تطعيم أكثر من 30 ألف عامل في القطاع ككل بلقاح كورونا ويشمل التلقيح كل من يتعامل مع السائح ليس فقط العاملين في القطاع السياحي بل التاكسي والبازرات وغيرها من أول وصول السائح للمطار، حيث يبلغ أعداد المتعاملين مع السياح نحو 140 ألف عامل ومتعامل تم تطعيم 30 ألف منهم بنسبة 20%.

 


يذكر أن برنامج "كلمة أخيرة" يذاع على قناة "ON" من السبت إلى الثلاثاء في التاسعة مساء، ويذاع في رمضان على "إكسترا نيوز" من السبت إلى الاثنين في تمام الحادية عشر مساءً.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق