• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ أسيوط: الأولوية للوقاية من الفساد.. والتوعية قبل الجزاءات
قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن الوقاية من الفساد ومكافحته هى الملف رقم واحد فى قائمة أولوياته وأن المواجهة تبدأ بالتوعية والتعليم قبل إتخاذ قرارات بالمحاسبة والجزاءات.. يشير سعد فى أول إجتماع له بالصحفيين إلى خبرته السابقه كمساعد لوزير الداخلية لمباحث الاموال العامة كدليل على عمق الوعى لديه بقضية الفساد.. مطالبا بالمشاركة المجتمعية ومساندة جهوده.. مؤكدا تقديره للصحافة باعتبارها مرآة المجتمع وواحدة من اهم وسائل الإتصال بين المسئول والمواطنين.

إقرأ أيضاً

مفاجأة .. نيمار بديلا لصلاح فى ليفربول

صور نادرة من حفل زفاف حسن يوسف وشمس البارودى

تركي آل الشيخ يحذر من محمد هنيدى .. تعرف على السبب

بالفيديو شاهد ... ميس حمدان مطلوبة فى السعودية


يؤكد عصام سعد على انحيازه للعمل الميدانى والالتحام اليومى بالمواطنين.. يقول: مكتبى مفتوح للجميع وأرى أن الإستماع للمواطنين هو واجب على المحافظ والمسئول كما أنه حق للمواطن.

يعد محافظ أسيوط بمواصلة جولاته اليومية المفاجئة لمواقع الخدمات والمدارس فى المدن والقرى.. والسعى لتفعيل دور الجمعيات الأهلية والمواطنين فى العمل العام.. يقول ان اى مواطن يزرع شجرة فى شارع أو ميدان سيذهب إليه ليشكره.

يقدم اللواء عصام سعد نماذج لكيفية تعاطيه مع مشكلة النظافة خلال جولاته فى انحاء المحافظة فى الايام القليلة الماضية.. كأن يحمل بنفسه جاروفا لرفع الاتربة من معهد الفتيات الازهرى بمدينة صدفا جنوبى أسيوط ليقدم القدوة على شرف عناية كل شخص بالنظافة امام منزله وفى مكان عمله.. كما استدعى صاحب محل يتعدى بالاشغالات على حرم الطريق للتوعية بأن الرصيف والطريق حق للمواطن واكتفى بوعد المتعدى بعدم تكرار المخالفة.. مشيرا الى أن الجزاءات ستكون النتيجة الطبيعية لعدم الالتزام رغم التوعية.

يضيف عصام سعد انه بدأ فى دراسة الملفات المختلفة ذات الاهمية مثل التعليم والصحة والاسكان ليعمل على حلها بالتعاون مع المواطنين والجهاز التنفيذى وبدعم ومؤازرة القيادة السياسية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق