هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

يرافقه مدير الأمن ورئيس الجامعة

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إخماد حريق محدود بمبنى تابع لإحدى الجمعيات ويزور المصابين بالمستشفى الجامعي

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط جهود الحماية المدنية في السيطرة على حريق شب بأحد بمبنى جمعية الشابات المسلمات بشارع الجامعة أمام مساكن نائلة خاتون بحي غرب مدينة أسيوط واخلاء جميع الاطفال والعاملين بالمبنى والذى اسفر عن إصابة 12 شخصًا بحالات اختناق منهم 4 أطفال وقام المحافظ بزيارتهم بمستشفى الجامعي للاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم أوجه الدعم والرعاية لهم.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد اشتعال النيران وتصاعد الدخان من مبنى مكون من 3 طوابق تابع لجمعية الشابات المسلمات بشارع الجامعة أمام مساكن نائلة خاتون بحي غرب مدينة أسيوط.

وعلى الفور انتقل محافظ أسيوط واللواء جمال شكر مدير الأمن والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والإسعاف والحماية المدنية ووحدة التدخل السريع التابعة للمحافظة إلى مكان الحريق الذي تم السيطرة عليه في وقت قياسي عقب الدفع بـ 6 سيارات إطفاء ونجحوا في اخماد مصدر النيران والسيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى حجرات وطوابق المبنى مشيرًا إلى أن الحريق أسفر عن إصابة 12 حالة بإختناق من الدخان الكثيف من بينهم عميد شرطة و3 أمناء بالحماية المدنية وتم نقل الحالات إلى مستشفى أسيوط الجامعي ومستشفى الايمان العام وحالة واحدة إلى مستشفى الشرطة.

واطمأن المحافظ علي الوضع العام وأعمال التبريد وإخماد الحريق وتفقد حجرات المبنى للوقوف على التلفيات وقرر تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب والأمن الصناعي والحماية المدنية لمراجعة اشتراطات الأمان والوقاية من أخطار الحريق ووجه بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمصابين بالمستشفيات وكلف مسئولي مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي بمتابعة الحالة الصحية والاجتماعية للمصابين حتى يتماثلوا للشفاء وخروجهم من المستشفى وأمر بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحريق.

وأضاف المحافظ انه تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة بالواقعة لمباشرة التحقيق والتي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحريق والعرض على النيابة.

كما قام اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط يرافقه اللواء جمال شكر مدير الامن والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور حسن عبد اللطيف رئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية بزيارة المصابين بمستشفى الأطفال الجامعي وقسم العناية المركزة والاستقبال بالمستشفى الجامعي واطمأن على استقرار حالتهم الصحية موجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية والعناية الطبية لهم حتى خروجهم من المستشفى.

وفي سياق متصل قام الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والمشرف على كلية الطب بزيارة إلى مستشفى الأطفال الجامعي للاطمئنان على صحة أطفال حضانة الشابات المسلمات بعد اندلاع حريق بها، وأسفر عن إصابة عدد من الأطفال بحالات اختناق وكذلك عدد من العاملين بالحضانة نتيجة للأدخنة المنبعثة من الحريق .

جاء ذلك برفقة اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، والدكتور سعد ذكى محمود مدير المستشفى الجامعي الرئيسي ، والدكتور ماهر مختار مدير مستشفى الأطفال الجامعي .

ومن جانبه وعد الدكتور طارق الجمال بتوفير الرعاية الطبية والصحية اللازمة لكافة مصابي الحريق من الأطفال والعاملين ممن تم استقبالهم بمستشفيات أسيوط الجامعية ومتابعتهم على مدار الساعة لضمان عدم حدوث أي مضاعفات ، مضيفاً أن معظم الحالات المصابة كانت تعانى من اختناق وضيق فى التنفس وتم على الفور إجراء الإسعافات الأولية لتلك الحالات فور وصولها إلى المستشفى ، كاشفاً أن الحالات جميعها مستقرة ولم يحدث أية خسائر بشرية ، كما وجه تعليماته إلى إدارة المستشفى وكافة الأطقم الطبية من أطباء ونواب وتمريض بتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة للمصابين حتى تماثلهم للشفاء ، مشيراً أن مستشفيات أسيوط الجامعية لن تتوانى فى تقديم كافة أوجه رعايتها لكافة المرضى المترددين عليها من شتى محافظات صعيد مصر وهو ما يأتي فى إطار دورها الحيوي المنوط بها فى تقديم رعاية طبية على اعلي مستوى من المهنية والمهارة .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ أسيوط: إنطلاق حملة تشجير ونظافة بقرية شقلقيل بأبنوب وزراعة 100 شجرة وشتلة مثمرة

قال اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط إنه تم اليوم البدء في حملة تشجير ونظافة وإنارة بقرية شقلقيل التابعة لمركز أبنوب بالتنسيق مع جامعة أسيوط والجمعيات الأهلية ضمن خطة تطوير القرى الأكثر احتياجًا الجاري تنفيذها تحقيقًا لإستراتيجية الدولة 2030م التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية... المزيد

جامعة أسيوط تطلق غداَ مؤتمرها الدولي الثاني لرياض الأطفال

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن إطلاق  غداَ لأعمال المؤتمر الدولي الثامن لرياض الأطفال و الذي تنظمه كلية رياض الأطفال بالجامعة تحت عنوان "بناء طفل الجيل الرابع في صورة رؤية التعليم 2030" و الممتد على مدار يومين متتالين، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم... المزيد

حملات للنظافة وإزالة تعديات الأراضي الزراعية والبناء المخالف بقرى مركز أسيوط

وجه اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط باستمرار حملات النظافة الدورية بكافة مراكز وأحياء المحافظة وتنفيذ حملات صباحية ومسائية لرفع القمامة والمخلفات بصفة يومية ودورية للحفاظ علي الشكل الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فضلا عن التصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية والبناء المخالف... المزيد

محافظ أسيوط: استعدادات مكثفة لليلة الختامية لمولد السلطان الفرغل بأبوتيج

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط أن المحافظة انهت استعدادها لليلة الختامية لمولد السلطان الفرغل بمدينة أبوتيج التي ستقام الخميس القادم، مشيرا إلى أن مولد الفرغل يحضره أكثر من مليون شخص من أبناء محافظات الوجه القبلي والمريدين من الطرق الصوفية.   وأشار المحافظ إلى التنسيق... المزيد

وكيل تعليم أسيوط ينعى طالب الثانوية العامة الذى توفى أمس فى حادث طريق

نعى صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وفاة الطالب أحمد محمد أبو الوفا صلاح نصير الحاصل على الثانوية العامة القسم الأدبى بمجموع 98% من مدرسة القوصية الثانوية للبنين التابعة لإدارة القوصية التعليمية إثر إصابته فى حادث تصادم وقع أمس بين سيارتين ميكروباص بطريق أسيوط /القاهرة الزراعي... المزيد

اترك تعليق