محافظ أسوان: زيادة نسب الإقبال على اللجان وأراهن على وعى المواطن

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن نسب الإقبال على انتخابات مجلس النواب فى يومها الثانى جيدة معلقا: "راضيين عنها"، مشيرا إلى أنه يراهن على وعى المواطن الأسوانى وثقافته وبالتالى يتوقع زيادة الإقبال خلال الفترة المسائية وقبل إغلاق لجان الاقتراع.



 


 

وأضاف محافظ أسوان، اثناء تفقده لجنة الشابات المسلمات بالدائرة الأولى بمدينة أسوان، اليوم الأحد، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة بين كافة المرشحين، لافتا إلى أن المواطن الأسوانى عليه أن يختار المرشح الذى سيخدمه، وبالتالى يساعد الأجهزة التنفيذية فى تحقيق متطلبات الشارع الأسوانى وتخفيف العبء على التنفيذيين، مما يساعد المحافظة والحكومة فى ذلك بأن يكون النواب على قدر المسئولية.

 

وقال اللواء عطية، إنه تابع وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الفيروس لا زال موجودا، موضحا أنه لم يرصد أى شكاوى تشوب العملية الانتخابية حتى الان، مشيدا بالتنظيم والتأمين الجيد من جانب الشرطة والقائمين على اللجان الانتخابية.

 

ويشار إلى أن محافظة أسوان، تضم 4 دوائر انتخابية موزعة على مراكز: "أسوان مقعدين اثنين، وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو، كلاً منهم مقعد واحد" بإجمالى 5 مقاعد فردية، ويبلغ عدد المرشحين على النظام الفردى 84 مرشحاً، بينما يبلغ عدد المرشحين على نظام القائمة 8 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد بنظام القائمة.

ويبلغ إجمالى من يحق لهم التصويت بمحافظة أسوان، نحو مليون و39 ألفاً و51 ناخب وناخبة، موزعين على 373 لجنة فرعية، و4 لجان عامة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق