بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مجلس جنوب الجيزة يعلن تمسكه بمشروع تعديل "المحاماة".. ويبرز أهم بنوده
أعلن مجلس نقابة محامي جنوب الجيزة "٦ أكتوبر"، عن تمسكه بمشروع قانون المحاماة المعدل



أعلن مجلس نقابة محامي جنوب الجيزة "٦ أكتوبر"، عن تمسكه بمشروع قانون المحاماة المعدل، والمقدم من نقيب المحامين، سامح عاشور، إلى مجلس النواب، والذي يحمل الترجمة الدستورية للمادة 198، التي تؤكد انصراف الحماية والحصانة لهيئة المحامين، ليس فقط أمام المحاكم، بل أمام النيابة، وجهات الاستدلال، وذلك في حالة التلبس في جرائم الإهانة، والسب، والقذف.


وجاء نص البيان كالتالي: "إيمانا منا بالدور المنوط بالنقابة العامة للمحامين وهو الزود عن كل ما يعكر صفو السادة المحامين وأيضا سمو ورفعة المحاماة".

وأثمن أعضاء نقابة المحامين 6 أكتوبر الفرعية دور للنقابة العامة نقيبا وأعضاء.

ووتابع في بيانهم: " أنه في الفترة الأخيرة علت أصوات ضد التعديلات الواردة على قانون المحاماة معترضه عليها دون إبداء أي أسباب ولكن الأمر لا يعدو سوى أن قانون المحاماة في ثوبه الجديد سيعطي الحق للنقيب العام في الترشح مرة أخرى".

وأستكمل: "وأيضا قالوا أن تعديل قانون المحاماة سيعطي للنقيب العام والمجلس الحالي الحق في إدارة شئون النقابة لدورة كاملة أو دورتين متتاليتين هذا الكلام غير صحيح ولم يرد في نصوص القانون وتعديلاته".


وتابع: "نقول لهؤلاء من سيأتي بالنقيب أو المجلس هو صندوق الإنتخابات، في إنتخابات حرة نزيهة يشيد الجميع بها".

وأستطرد: "لذلك كان لزام علينا أن نصدر هذا البيان لنوضح للجمعية العمومية الأمور التي تم مناقشتها مرارا وتكرارا في العديد من مؤتمرات المحامين التي تخص القانون الجديد وهي أن:


-    قانون المحاماة الجديد يعطي الحق للنقابة في ضبط جداولها ووضع الشروط اللازمة للقيد وإستمرار العضوية وهي ما يؤكد أن نقابة المحامين ستظل للمحامين المشتغلين فقط وعدم قيد التعليم المفتوح الذي يعود بالسلب على المحاماة والمحامين.


-    قانون المحاماة الجديد يعطي المزيد من الضمانات للسادة المحامين أثناء مباشرة أعمالهم.


-    قانون المحاماة يحافظ على موارد المحامين ويعطي للنقابة الحق في تحصيل أتعاب المحاماة مباشرة من قبل النقابة لو تحقق ذلك وزادة الفائض لامكن ذلك زيادة المعاش عن كل سنة 75 جنيه.


وشدد أعضاء مجلس نقابة المحامين الفرعية 6أكتوبر، أنهم مع تعديل قانون المحاماة لأنه يعود بالنفع المحض على نقابة المحامين وعلى السادة المحامين.


ووأكد أعضاء المجلس تأييد  النقيب العام في كل قراراته التي يتخذها لخدمة المحامين ورفعة وسمو المحاماة .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الجيزة: مليار جنية للنهوض بالبنية التحتية بالمحافظة

أكد محافظ الجيزة ان تطوير سوق زنين يأتى ضمن خطة المحافظة في تطوير الأسواق العشوائية وغير الآمنة وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات مؤكدا ان السوق يضم 116 باكية وفرش  وقد تم انشاء بنية تحتية متكاملة للسوق من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء واضاءة ونظام للتهوية ولإطفاء الحرائق كما تم... المزيد

رئيس مدينة أوسيم يسترد شارعا من قبضة بلطجي

 وقد قام محمد يس رئيس الوحدة المحلية بالبراجيل  بإخطار  اللواء أيمن السعيد رئيس مركز ومدينة أوسيم شن حملة مكبرة  لفتح الشارع.   جاء ذلك بناء على تعليمات  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،وتوجيهات المهندس محمود فوزى سكرتير عام المساعد بالمحافظة،... المزيد

محافظ الجيزة: إطلاق حملة لتطعيم الأهالي في القرى والمراكز ذات الانتشار العالي

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملة تأتى فى إطار اهتمام الدولة بصحة أبنائها وحمايتهم من الأمراض حيث تستهدف الحملة البؤر ذات الانتشار العالى لمرض البلهارسيا والتى تتمركز فى قرى المساندة وكفر الرفاعى بمركز ومدينة العياط وطموة بمركز ومدينة ابو النمرس والودى بمركز ومدينة الصف والاخصاص بمركز... المزيد

حملات لمكافحة الكلاب الضالة من محيط المدارس بالجيزة والقضاء على 2063 كلبا ضال

وذلك بالمرور الدورى على كافة الاحياء والمراكز والمدن لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين عبر الخط الساخن والبوابة الالكترونية بمجلس الوزراء وكافة الجهات الحكومية وأسفرت الحملات عن القضاء على 2063 كلبا ضال يثير الذعر للمواطنين وذلك خلال الشهر الماضى . وأكد اللواء أحمد راشد محافظ... المزيد

محافظ الجيزة يوجه بتوفير اطقم بشرية لسد العجز بمستشفى الحوامدية

وأكد المحافظ علي مدير مديرية الصحة علي ضرورة التعاقد مع الأطقم البشرية اللازمة لسد العجز في بعض التخصصات داخل المستشفي لتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم للمرضي . مشيراً أن الدولة حريصة على الإهتمام بمستوي الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين لتحقيق نقلة في مستوي الخدمات... المزيد

اترك تعليق