المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مجلس جامعة الزقازيق ينعى وفاة الرئيس مبارك ويعتمد ٥ قرارات
عقد مجلس جامعة الزقازيق إجتماعه الدوري رقم 525 اليوم الأربعاء 26 فبراير برئاسة د.عثمان شعلان رئيس الجامعة،وبحضور د.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،د.عبدالمنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب،د.أحمد عبدالستار أمين عام الجامعة والسادة عمداء الكليات،ود.وفاء فوزي مدير مركز الجودة ،وعدد من الوكلاء.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

في بداية الإجتماع نعي د.عثمان شعلان رئيس الجمهورية الأسبق الذي وافته المنية أمس بكلمات جاء فيها:"بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي مجلس جامعة الزقازيق الرئيس"محمد حسني مبارك" رئيس الجمهورية  الأسبق أحد رموز قواتنا المسلحة  وأحد أبطال حرب أكتوبر،الذي وافته المنية أمس الثلاثاء 25 فبراير 2020،سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن ينزله منازل الأبرار،وإنني وأسرة الجامعة نتقدم بخالص العزاء والمواساة لشعب مصر العظيم ولقواتنا المسلحة الباسلة في المغفور له بإذن الله الذي قام بدوره في خدمة الوطن بكل أمانة وإخلاص" .،ودعا أعضاء مجلس الجامعة للوقوف دقيقة حداداً علي روح فقيد مصر والأمة العربية.  

 

وقدم رئيس الجامعة الشكر للقائمين علي مشروع محو الأمية الذي أشاد به وزير التعليم العالي والبحث العلمي لما حققته جامعة الزقازيق من نجاحات حيث جاءت في المركز الأول  بين الجامعات المصرية في عدد من تم تسجيلهم في مشروع محو الأمية.

وطالب د.شعلان بتطوير موقع الجامعة بعد التعاقد مع إحدي شركات الإتصالات والتوسع في البنية التحتية وزيادة سرعة الإنترنت .  

 

وشدد رئيس الجامعة علي ضرورة الإهتمام بمشروع تحديث الصناعة واستخدام الخلايا الشمسية والاستعداد لجائزة التميز الحكومي حيث يشارك في المسابقة 15 كلية من كليات الجامعة.  

 

 

ووافق المجلس علي تشكيل لجنة لتنمية الموارد الذاتية للجامعة تتولي اقتراح  الآليات والسياسات الداعمة لتنمية موارد الجامعة،وتعظيم الإستفادة من الوحدات ذات الطابع الخاص أو بروتوكولات التعاون الممولة وغيرها ،برئاسة د.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعضوية السادة عمداء الكليات وأمين عام الجامعة. 

 

 

ووافق المجلس علي عمل دليل مرجعي للجامعة وتسويق الجامعة  في المجتمع بحيث تصبح جامعة صديقة للبيئة من خلال تنفيذ مشروع تطبيقي مرتبط بالبيئة.

 

 

وافق المجلس علي اقتراح مجلس إدارة البرامج الجديدة بزيادة أعداد الطلاب المقبولين بالبرامج الجديدة بكلية التمريض بالجامعة في حدود نسبة 35% من أعداد الطلاب المستجدين المقبولين بالفرقة الأولي طبقاً لقرار المجلس الأعلي للجامعات.

كما وافق المجلس علي إنشاء الجمعية المصرية لمعلوماتية الحيوية بكلية الزراعة بهدف التعاون وتبادل الخبرات مع الجامعات الأخري وتنظيم أنشطة وإصدار مطبوعات علمية.

 

 

وقرر المجلس تفعيل مبادرة "إدرس في مصر" للترويج للجامعة بالتنسيق مع وزارة الخارجية بإعتبار هذه المبادرة مشروع قومي يشارك فيه كل الجهات المعنية وذلك بإستخدام شعار "إدرس في مصر" علي كافة المطبوعات الخاصة بالدعاية للجامعة وإستخدامه في كافة المحافل والمعارض المحلية والدولية التي تشارك فيها الجامعة وكذلك بكافة أنشطة الوافدين التي تشارك بها الجامعة.  

 

ووافق المجلس علي قبول التبرع المقدم من إحدي الجمعيات الخيرية لصالح معهد الأورام بالجامعة وقيمته 3 ملايين جنيه .   

 

  علي هامش الإجتماع نعي رئيس الجامعة كلاً من :د.صبري عبد المتعال الأستاذ بكلية الطب البيطري،د.محمد إبراهيم بكر عميد كلية الأداب الأسبق،د.نصيف عبد العظيم منصور الأستاذ بكلية العلوم ،د.الشناوي عبدالمنعم الشناوي الأستاذ بكلية التربية. 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق