• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مجلس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات حياة كريمة فى قرى المنيا

بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وممثلو أمانة المشروعات القومية بمجلس الوزراء الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة" التى تنفذ فى 6 قري بالمحافظة هي كفر المغربي والشيخ مسعود بمركز العدوة، أولاد الشيخ بمركز مغاغة، زعبرة بمركز ديرمواس، الشيخ عبادة بمركز ملوي، وشيبة بمركز أبو قرقاص.



 

عقد المحافظ اجتماعا موسعا حضره الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ والدكتور محمد الفرجاني والدكتور محمد السيد من أمانة المشروعات القومية وممثل هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة وممثلو الجهات المعنية والشريكة في تنفيذ المبادرة.

استعرض الاجتماع عددا من الاعمال التي تم تنفيذها بالمبادرة وشملت تنفيذ مشروعات مياه وكهرباء وصحة وتعليم وطرق ورصف وشباب ورياضة وتأهيل وترميم منازل حيث تم الانتهاء من إنشاء 35 فصلا  بمدرسة أولاد الشيخ الابتدائية والإعدادية و18 فصلا اخرين بإجمالي 11 مليونا و 580 ألف جنيه .. وإنشاء وحدة صحية بقرية أولاد الشيخ بمغاغة بتكلفة 5  مليون و 562 ألف جنيه وتطوير الوحدة الصحية بقرية الشيخ عبادة بملوى بتكلفة  2 مليون و 953 ألف جنيه.

أكد محافظ المنيا اهتمام  الدولة بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية الفئات الأكثر احتياجاً وتقديم الدعم اللازم لهم بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة، تساهم في تحقيق حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة فضلاً عن تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن، حيث تنفذ المبادرة وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق