• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مجلس النواب الليبي يبحث استئناف إنتاج النفط

في مدينة سرت الليبية، اليوم، كان من المقرر عقد اجتماع بين ممثلي الحكومة الشرقية ونائب المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، لبحث استئناف إنتاج النفط وتصديره.



ذكرت العديد من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أن الاستعدادات لحوار ليبي ليبي بدون تدخلات خارجية بين ممثلي شرق وغرب ليبيا تجري اليوم على قدم وساق في سرت.

وكان من المقرر أن يشارك ممثلو مجلس النواب في المفاوضات وشيوخ القبائل الليبية ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق.

في وقت سابق، أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة طرابلس أحمد معيتيق مشاركته في الحوار بين الليبيين بهدف حل النزاع الليبي، حتى أنه كان سيشارك في اللجنة، التي ستكون مسؤولة عن التوزيع العادل لعائدات تصدير النفط الليبي للشعب الليبي الذي يمر بأزمة اقتصادية غير مسبوقة مؤخراً.

ومع ذلك، فإن الاجتماع في سرت لم ينعقد، والسبب في ذلك هو تدخل الجماعات الإرهابية غير المهتمة باستقرار الوضع الاقتصادي والأمني للبلاد، حيث أن جماعات مسلحة تابعة للإخوان المسلمين مارسوا ضغوطا على أحمد معيتيق وطالبوه بالانسحاب من اتفاقاته مع ممثلي حكومة المنطقة الشرقية.

ويقول خبراء إن المسؤولين الفاسدين بحكومة طرابلس يريدون استمرار الحرب وانفلات الوضع الأمني في ليبيا، ويخشون أن يؤدي الاتفاق بين القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر و نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق على إنشاء لجنة لمراقبة التوزيع العادل لعائدات تصدير النفط إلى تدمير مخططات الفساد وسرقة العائدات ومنعهم من تهريب النفط، لهذا تدخلت الجماعات الإرهابية الخاضعة لسيطرتهم لمنع أحمد معيتيق من حضور مفاواضات سرت.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق