هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
مجازر جنوب سيناء بالمجان للمواطنين بمناسبة عيد الأضحي المبارك

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، أن ذبح الأضحية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك سيكون مجاناً داخل المجازر الحكومية على مستوى مدن المحافظة، موجهاً المواطنين بضرورة التوجه لتلك المجازر وعدم الذبح فى الشوارع والطرقات حفاظاً على البيئة المحيطة بهم وخاصة المدن السياحية ذات الطابع السياحي الخاص والفريد.



و شدد المحافظ  على رؤساء المدن ومديرية الطب البيطري والرصد البيئي بالمحافظة بفرض عقوبات صارمة للذبح في الشارع وغلق المحال المخالفة لذلك فورا،واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

وأضاف المحافظ أنه كلف إدارة المتابعة بالمحافظة بالمرور بشكل مفاجئ وبصفة مستمرة على جميع محال الجزارة الموجودة على مستوى أحياء ومدن المحافظة، وذلك للتأكد من مدى التزام تلك المحال بالتعليمات.


من جانبها أكدت الدكتورة رحاب الجوهرى مديرعام مديرية الطب البيطرى بجنوب سيناء، أنه بناءً علي توجيهات محافظ جنوب سيناء تم توفير احتياجات المجازرعلى مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم لمذبوحات، مشيرة إلى أنه تم التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

واضافت رحاب  أنه بناء على تعليمات اللواء المحافظ خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الذبح فى المجازر سيكون بالمجان خلال أيام العيد وذلك منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.

يشار إلي أن المحافظة اتخذت بعض الإجراءات المهمة استعداداً لعيد الأضحى المبارك وتأمين عملية تداول اللحوم فى الأسواق والشوادر والتأكد من الذبح بالمجازر .. ومن أهم هذه القرارات رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازروتدعيم المجازر بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال فترة العيد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق