المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مجازر القليوبية تستقبل الأضاحي بالمجان اول يوم العيد والدخول بالكمامة

بدأت مجازر القليوبية صباح اليوم اول ايام عيد الأضحى المبارك في استقبال المواطنين بالمجان لذبح الأضاحي وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة .


إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وفي مجازر بندر بنها استقبلت  مجازر كفر الجزار وكفر سعد قرابة ال٧٠ أضحية في الساعات الأولى من اول ايام عيد الأضحى .

وقال الدكتور محمد جودة مدير إدارة بندر بنها البيطرية أن مجزرى كفر الجزار وكفر سعد ببنها استقبلت المواطنين لذبح الأضاحي وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات الجزارين والعاملين بالمجازر .

مشيرا إلى أنه يتم إجراء الكشف الظاهرى على الحيوانات قبل إدخالها لعنبر الذبح ثم إتمام عملية الذبح وفق الشريعة الإسلامية وعقب ذلك يتم الكشف على اللحوم بواسطة الطبيب البيطرى للتأكد من خلوها من الأمراض وخاصة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومنها السل والبروسيلا والديدان الشريطية والحويصلات المائية وغيرها من الأمراض وجودة اللحوم وصلاحيتها للاستخدام الأدمى ليتم التصريح بتداولها ونقلها وصلاحيتها للاستخدام .

كما أنه يتم ادخال الحيوانات للذبيح وفق القوانين المنظمة والقرارات الوزارية.

من جانبه قال الدكتور محمد خيرى مدير مجزر كفر الجزار أن عملية الذبح داخل المجزر تتم وفق إجراءات بيئية تستهدف المحافظة على البيئة وعلى نظافة الشوارع المحيطة وإزالة اى مخلفات الذبح بشكل دورى بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر الجزار برئاسة أحمد سليمان رئيس الوحدة المحلية وكذلك التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتسهيل العمل خلال أيام العيد .

مضيفا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية والاجتماعية وتطبيق ارتداء الكمامات على مرتادى المجزر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية .

وأشارت زينب عبد السلام أنه تم تسجيل الحيوانات المقدمة للذببح والاضاحى وأنه لا يتم تحصيل رسوم من الأهالى وذلك تيسيرا على المواطنين

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق