أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

متخصص في الشؤون التركية: قبرص تسعى لنزع الشرعية عن انتهاكات أنقرة في شرق المتوسط
قال الدكتور محمد عبد القادر المتخصص في الشؤون التركية في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن قبرص دأبت على التحرك في إطار التنسيق المشترك مع بعض دول حوض شرق المتوسط لحماية حقوقها البحرية لتكون محركًا لنزع الشرعية عن السياسات التركية

إقرأ أيضاً

صورة لياسمين عبد العزيز وطليقها تثير الجدل بعد شائعة ارتباطها لاحمد العوضى
عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
بعد ظهورها بمايوه .. على غزلان يوجه رسالة لمنة عرفة
اول ظهور لابنة زوجة احمد الفيشاوى .. فيديو
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


وأضاف عبد القادر خلال مداخلة له في قناة الغد أن التنقيب التركي في سواحل قبرص الجنوبية قد يشكل صراعاً بأوجه مختلفة خلال المرحلة القادمة، مضيفًا أن تدخل محكمة العدل الدولية بشأن تدخلات ليبيا في سواحل قبرص مرتبط بإطار قانوني يستوجب موافقة تركيا على الخضوع للتحقيق.

 

وأشار إلى أن تركيا قد ترفض طلب محكمة العدل الدولية نظرًا لأنها لا تعترف بالحقوق القبرصية في سواحل شرق المتوسط، مؤكدًا أن مطالبات قبرص بتدخل محكمة العدل لإثبات المزيد من الإدانة الدولية.. ومن ثم المطالبة بتدخل الأمم المتحدة وحث الاتحاد الأوروبي لاتخاذ مواقف صارمة ضد الممارسات التركية.

 

يذكر أن قبرص طالبت محكمة العدل الدولية حماية حقوقها البحرية من الانتهاكات التركية المتكررة.

 

وقال الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس إن بلاده طلبت من محكمة العدل الدولية في لاهاي حماية حقوقها في الموارد المعدنية البحرية التي تنازعها تركيا السيادة عليها، مضيفا أن بلاده ملتزمة بحماية حقوقها السيادية بكل الوسائل القانونية الممكنة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق