تحت شعار "بناء الفكر.. وتحصين الوعي

مبدعو الصعيد يلتقون على ضفاف مؤتمر "إقليم وسط"

اختتم صباح أمس الخميس ١٩نوفمبر مؤتمر إقليم "وسط الصعيد" الثقافي التايع للهيئة العامة لقصور الثقافة والذي استمر على مدار ثلاثة أيام وحضر افتتاحه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وعدد من قيادات الهيئة الثقافية منهم د. هاني كمال رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية والكاتب محمد نبيل رئيس الإقليم  فضلا عن عدد كبير من مبدعي الصعيد وقد أقيم المؤتمر الذي حمل اسم الشاعر الراحل محمد أبو دومة تحت شعار "بناء الفكر. وتحصين الوعي" فيما تولى رئاسته الناقد والأكاديمي الدكتور بهاء مزيد وتولت أمانته العامة الدكتورة أسماء عبد الرحمن.. وقد استطلعت" أدباء مصر "آراء عدد من المبدعين والباحثين والنقاد المشاركين فيه .



حيث أكد الروائي فراج فتح الله صاحب رواية المشاء أن انعقاد جميع الجلسات والندوات في مجمع القوات المسلحة أعطى الفرحة لمتابعة مكثفة لها وطالب بالمزيد من الاهتمام بالتراث الشعبي وعقد المؤتمرات الخاصة به.


فيما أكد الشاعر الأسيوطي محمد جابر أن المؤتمر كان فرصة لالتقاء مبدعي الصعيد وزيادة التواصل بينهم ومن جانبه قال الكاتب المنياوي سفيان صلاح إن هناك جهد كبير بذله منظمو ومسئولو المؤتمر لا يمكن انكاره لافتا إلى التوفيق في اختيار شعار المؤتمر فضلا عن محور الثقافة والرقمنة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق