بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مبادرة 100 مليون صحة.. محل إشادة دولية ولم تقتصر على المصريين بل وصلت للاجئين فى مصر
عكست مبادرة 100 مليون صحة اهتمام الدولة بملف الرعاية الصحية للمصريين، حيث نجحت فى إعلان مصر خالية من فيروس "سى" بحلول عام 2020،  كما نجحت أيضا فى خفض معدل الوفيات الناتجة عن الأمراض غير المعدية الذى يصل إلى 70 % سنويا.

 

 

إقرأ أيضاً

رسالة غامضة من احمد سعد بعد تأجيل حبس سمية الخشاب

الزمالك يكشف موقفه النهائى من ضم صالح جمعة

احلام تعلن عن مفاجأة للمصريين

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

وفاة عمرو زكى

هل يحسب ثواب ختمة القرآن المجمعة بين مجموعة من الأصدقاء؟..فيديو

الاهلى يعلن أسباب الانسحاب من اتفاقية استاد السلام

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


نجحت الحملة فى إعلان مصر خالية من فيروس "سى" بحلول عام 2020   

عكست مبادرة 100 مليون صحة اهتمام الدولة بملف الرعاية الصحية للمصريين، حيث نجحت فى إعلان مصر خالية من فيروس "سى" بحلول عام 2020،  كما نجحت أيضا فى خفض معدل الوفيات الناتجة عن الأمراض غير المعدية الذى يصل إلى 70 % سنويا.

 

 وصلت مبادرة 100 مليون صحة إلى عموم المصريين مما رسخ مفهوم الاهتمام بالصحة العامة، باعتبارها موردا من موارد الدولة وثرواتها القومية ولابد من الحفاظ عليها وتنميتها، ما يسهم فى تقدم البلاد على كل المستويات.

 

الحملة لم تقتصر على المصريين بل شملت اللاجئين الأجانب المقيمين فى مصر

مبادرة 100 مليون صحة لم تقتصر على المصريين فقط وإنما تعدت للأجانب من اللاجئين المقيمين فى مصر، وهو ما جاء على خلفية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام ملتقى الشباب العربى والأفريقى منتصف مارس 2019  بإطلاق مرحلة جديدة من مبادرة "100 مليون صحة" للضيوف المقيمين فى مصر، حيث بدأت الحملة بتوفير الاختبارات الطبية للأجانب مجانًا تنفيذا للقيادة السياسية، حيث خصصت وزارة الصحة 308 مراكز كنقاط مسح للأجانب مجانًا ضمن مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيرس "سى" والأمراض غير المعدية.

 

أعلنت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من فحص 15 ألفا و64 وافداً من غير المصريين ضمن التشغيل التجريبى للمبادرة الرئاسية لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب "ضيوف مصر" من فيروس "سي"، مشيرة إلى أن المبادرة سيتم إطلاقها رسمياً فى الأول من شهر مايو المقبل وتستمر حتى 30 سبتمبر 2019.

 

وفى نفس السياق، لفتت وزيرة الصحة والسكان إلى أن المبادرة الرئاسية تستهدف مسح الوافدين من الأطفال من سن 12 إلى 18 عاماً، والكبار من عمر 18 عاماً دون حد أقصى للعمر بـ 308 نقاط مسح في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدةً تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية لتلقي العلاج بالمجان، مؤكدة إجراء اختبارات المسح وصرف العلاج بالمجان لجميع الوافدين على أرض مصر بالتساوى مع المصريين، تنفيذاً للتكليفات الرئاسية.

 

نوهت وزيرة الصحة والسكان، إلى الانتهاء من فحص 49 مليونا و83 ألف مواطن بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية بمراحلها الثلاث، المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة" منذ انطلاق المبادرة وحتى اليوم.

 

أكد د. خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أن مبادرة "100 مليون صحة" تنتهى بنهاية الشهر الجاري، وحرصاً على تقديم خدمة طبية مميزة، ومسح كافة المواطنين، وفقاً للتوجيهات الرئاسية الصادرة في هذا الشأن، فسوف يتم مد فترة المسح في 350 نقطة مسح منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 14 نقطة مسح فى المنافذ البرية والجوية والبحرية، وذلك حتى نهاية العام الحالي 2019.

 

أشادت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية بإطلاق مرحلة جديدة من 100 مليون صحة  لتشمل الأجانب المقيمين فى مصر، وهو ما يعكس دور مصر الريادى لخدمة الإنسانية خصوصا فى تعاملها مع اللاجئين، فلم تضعهم فى مخيمات أو تطلق عليهم مسمى لاجئين وإنما تركتهم فى مصر يمارسون حياتهم بشكل طبيعى، لافتة إلى أن إدراج اللاجئين مؤخرا فى الحملة على مستوى البلاد لا يعكس سوى تقليد مصر القديم فى الضيافة تجاه الأشخاص الذين يبحثون عن الحماية.

 

أوضح د. جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى جمهورية مصر العربية، أن منظمة الصحة العالمية تواصل دعم وزارة الصحة لضمان القضاء على فيروس "سى".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق