• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مبادرة سعودية لتنشيط الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

تنطل فعاليات المؤتمر المصري السعودي، لدعم الاستثمار السعودي في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، السبت المقبل، بحضور ممثلين عن عدد من الشركات السعودية حيث يشهد المؤتمر حضور مكثف من الجانبين المصري والسعودي ضمن فعاليات مبادرة "استثمر في العاصمة" التي أطلقتها إحدى الشركات السعودية العاملة في السوق المصري.



المؤتمر الذي يأتي برعاية مصرية سعودية يهدف لضخ نحو مليار ونصف المليار دولار،  لتنشيط الاستثمار العقاري والاستثمار التكنولوجي والاستثمار في البنية التحتية بالعاصمة  الإدارية، ومن المرتقب أن يشهد المؤتمر حضور لشركات خليجية من دول الإمارات والبحرين.

وبحسب تصريحات أحمد أسامة، المدير التنفيذي للمبادرة، فإن رئيس مجلس إدارة المبادرة  رجل الأعمال السعودي الشيخ سالم السديس، الذي يعمل في السوق المصرية في قطاعات العقارات والأغذية والزراعة والبنية التحتية، أعجب بمعدلات النشاط الاستثماري والمشروعات القائمة بمصر ومدى نمو السوق المصرية وربحيتها وهو ما دفعه لتدشين المباردة التي ستشهد حضور رسمي، بالإضافة إلى عدد من الشركات يقترب من حاجز ال30 شركة.

أسامة، أكد أن المؤتمر يأتي تكملة للدور السياسي الفعال الذي تقدمه الحكومة المصرية، خاصة بعد أن استطاعت أن تفرض الأمن والاستقرار بعد أن جففت منابع الإرهاب في المنطقة، وتحولت للاستقرار والازدهار الاقتصادي.

أسامة، أكد أن مصر كانت صاحبة اليد العليا في إطلاق هذه المبادرة التي تتلخص رسالتها في تشجيع ضخ استثمارات جديدة ودعم السوق العقاري المصري وتنشيط حركة التعمير بالعاصمة الجديدة بضخ نحو مليار ونصف المليار جنيهًا في مشروع العاصمة الإدارية الجديد على وجه الخصوص، بالشراكة مع عدد من الشركات المصرية.

 يشهد المؤتمر حضور ممثلين عن شركات خليجية متخصصة في مجالات البنية التحتية والمجالات اللوجستية وقطاعات النقل والاستثمار التكنولوجي والاستثمار العقاري وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

المؤتمر الذي يقام السبت القادم، يشهد  لقاءات ثنائية مع  رجال الأعمال المصريين وممثلين عن جميعات شباب الأعمال ورجال الأعمال، لبحث تنفيذ وتوقيع عدد كبير من الشراكات ومذكرات التفاهم المشتركة بين الشركات في مصر ونظيرتها في الخليج.

وأوضح أسامة أنه جرى، التواصل مع عدد كبير من الشركات تصل لنحو 50 شركة وتم توجيه الدعوات لها  من جنسيات الإمارات والكويت وقطر والبحرين والأردن والمغرب، لحضور فعاليات المؤتمر الذي سيشهد لقاء عدد كبير من رجال الأعمال المصريين، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيشهد توقيع عدد من الشراكات بالفعل، موضحًا أن المؤتمر سيشهد اجتماعات بين رجال الأعمال من الطرفين المصري والخليجي.

ونوه أسامة، بأن الشركات الخليجية رحبت بهذه المبادرة، خاصة في ظل حالة الاستقرار وإيجابية المؤشرات الاقتصادية وتوقعات مؤسسات التمويل الدولية والصناديق الاستثمارية حول العالم بمستقبل اقتصادي مزدهر وأكثر استقرارًا .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق