• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ماذا يحدث للجسم بتناول تفاحة واحدة
"تفاحة واحدة في اليوم تمنعك من زيارة الطبيب" مقولة صحية يتداولها الناس بشكل دائم ومستمر، فقد ظهرت لأول مرة في عام 1866 بالصيغة التالية: "تناول تفاحة أثناء ذهابك إلى الفراش وستمنع الطبيب من كسب الخبز."




تقف العديد من الفوائد التي يمنحها التفاح للإنسان وراء تلك المقولة القديمة، فقد يعتبر
التفاح مغذي كثيف، فهو يمنح الجسم دفعة جيدة من العناصر الغذائية المهمة فهو غني بفيتامين سي والبوتاسيوم إلى جانب منحه الجسم للسعرات الحرارية التي يحتاجها، وفقًا لما نشرته "مديكال إكسبريس" الإنجليزية.

يُعرف التفاح أيضًا بأنه مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان ، وهو النوع الذي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتساعد الألياف القابلة للذوبان أيضًا على ملء بطن جائع بدون أي سعرات حرارية إضافية ؛ حتى الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان يمكن أن تكون أدوات فعالة لتخفيف الوزن. فقط تأكد من تناول التفاح مع الجلد. حيث يوجد الكثير من الألياف القابلة للذوبان.

التفاح قد يحمي من مرض السكري، كما تشير بعض الأبحاث إلى أن الكيماويات النباتية التي تحدث بشكل طبيعي في التفاح قد تورطت كمقاتلين محتملين للأمراض، فتناول المزيد من التفاح مرتبط بانخفاض معدل الإصابة بالسكري من النوع 2.

كما وجدت إحدى الدراسات الصغيرة التي نظرت إلى التفاح على وجه الخصوص أن النساء اللائي تناولن وجبة خفيفة من التفاح الطازج أو صلصة التفاحيزيد من قوة عظامهن.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق