هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مؤشرات أولية.. مفاجأة بانتخابات صيادلة القاهرة

 

كتب: ممدوح المصري

 

أظهرت المؤشرات الأولية لفرز الأصوات بالنقابة الفرعية 

بالقاهرة والتي تدور فعالياتها حتي الآن، مفاجأة  بفوز الدكتور البدري الهوارى، بمنصب نقيب صيادلة القاهرة، متقدما على كلا الدكتور يحي زكي والدكتور محمد اليماني، اللذان كانت التوقعات تشير إليها.

 

وأظهرت المؤشرات الأولية، أيضا فوز كلا من الدكتور عمرو مغربي والدكتور خالد مسعد، بعضوية مجلس نقابة القاهرة.

 

وأظهرت المؤشرات تقدم الدكتور صلاح الليثي، في السباق لعضوية النقابة العامة عن قطاع القاهرة والجيزة.

 

كما اظهرت المؤشرات تقدم الدكتور كرم كردي المرشح على منصب النقيب العام بأغلب أصوات صيادلة القاهرة، بفارق كبير عن الدكتور ثروت حجاج منافسه على نفس المقعد.

 

 

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها اليوم من التاسعة صباحا واستمرت حتى السابعة مساءً، وجهزت 130 لجنة على مستوى الجمهورية لاستقبال الصيادلة الناخبين، وجرى مخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية.

 

ودعت اللجنة المشرفة على الانتخابات، الصيادلة للتوجه لمقار الانتخابات لاختيار ممثليهم في النقابات الفرعية والنقابة العامة.

 

ويتنافس في الانتخابات  624مرشحا، من بينهم 81 مرشحاً بالنقابة العامة، موزعين كالتالى: 13 مرشحا على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر، و68 على باقى المقاعد البالغ عددها 12 مقعداً، في حين يتنافس 543 مرشحاً على مقاعد مجالس النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

 

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، حيث تم انتداب 30 قاضياً من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بكافة محافظات الجمهورية.

 

كما يمكن للصيدلى التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام 2018مع استثناء من هم فوق الـ60 عاما فهم معفيون من سداد الاشتراكات.

 

كما يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة فى الانتخابات فى حينها، لاتوجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.

 

وأطلقت اللجنة العليا للانتخابات موقعا إلكترونا للتيسير على الصيادلة وتمكينهم من معرفة المقر الانتخابى، والموقف من السداد، وكيفية التصويت يوم الانتخابات ، وأسماء المرشحين على مقاعد النقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية.

 

كما تم تحديث تطبيق ( انتخابات الصيادلة) بكامل بيانات مقرات اللجان، وآخر سنة دفع للصيدلي والقيمة المطلوبة لتجديد الاشتراك، إضافة إلى الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد النقابة العامة والفرعيات.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تحذير هام من الأرصاد الجوية بشأن طقس اليوم الثلاثاء 16 يوليو

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بداية من الغد، لترتفع درجتي الحرارة العظمى والصغرى على كافة الأنحاء وتبلغ ذروتها يوم الاربعاء. وأوضحت الهيئة في بيان منذ قليل، أن درجة الحرارة تصل على القاهرة 42 والصغرى 32 درجة، وعلى شمال الصعيد 44 درجة وعلى جنوب الصعيد 45 درجه... المزيد

عبدالمجيد: فتح باب الانضمام لمشروع علاج "الصحفيين" لمدة أسبوع بداية من الغد

صرح أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين، أنه تقرر فتح باب الاشتراك بمشروع علاج الصحفيين وأسرهم لمدة أسبوع بشكل استثنائي، يبدأ من غدًا الثلاثاء.   وأضاف عبدالمجيد، أن القرار يأتي تقديرًا لرغبة الزملاء الصحفيين، ممن تجاوزتهم مواعيد فتح باب الاشتراك... المزيد

عاشور: سننشر المتن الرسمي لتعديلات "المحاماة" فور التصديق عليه من رئيس الجمهورية 

صرح سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أن ما يتم تداوله حول قانون المحاماة على بعض المواقع ليس هو ما شمله القانون فعليا، مشيرا إلى أن النقابة سوف تنشر المتن الرسمي للتعديلات التي تمت الموافقة عليها بصفة نهائية.   وناشد النقيب العام المحامين عدم تداول أو تسيير كل... المزيد

مرتضى منصور يعلن ترشحه لمنصب نقيب المحاميين

أعلن المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، ورئيس نادي الزمالك، ترشحه لمنصب نقيب المحاميين. وأضاف "مرتضى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": «قانون المحاماة معمول لصالح المحامين، وأنا شايف إن القانون ضد... المزيد

الإفتاء: نقل وزرع القرنية من الميت للمصاب جائز

أكدت دار الإفتاء أن العلاج بنقل وزرع قَرَنِيَّةٍ مِن متوفًّى إلى شخصٍ حيٍّ مُصَابٍ جائزٌ شرعًا إذا توافرت الشروط التي تُبعد هذه العملية عن نطاق التلاعب بالإنسان الذي كرَّمه الله تعالى، وتنأى به عن أن يتحول إلى قطع غيار تباع وتشترى، مؤكدة أن  هذا من باب إحياء النفس. وأوضحت دار الإفتاء:... المزيد

اترك تعليق