هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مؤسسة هولت تختار أفضل 8 شركات طلّابية مصرية ناشئة

 

انطلقت اليوم فعاليات مسابقة جائزة هولت للشركات الناشئة الطلابية في مصر لتأهيل طلبة الجامعات ودعم الشركات الناشئة وتشجيعها ومساعدة رواد الاعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو بمقر الجامعة البريطانية في مصر بالتعاون مع الامم المتحدة, بنك بلوم مصر و الهيئة العامة للأستثمار و المناطق الحرة. 

 

وحضر الفعالية مسؤولين من وزارة الاستثمار ، وكريم سمرا مدير العمليات فى هولت برايز العالمية، على صالح المدير الاقليمي لمؤسسة هولت برايز في مصر جمال خياط مدير الشركات والتطوير في مؤسسه جائزه هولت وعمرو ابو العزم المدير التنفيذى لشركة تمويلى و محمد مرسي المدير التنفيذي لسند في مصر، وأعضاء فريق فكرتك شركتك وكبار الشخصيات الهامة والخبراء  في مجال التعليم والاقتصاد، والحكام الدوليين خالد الغندور ورشا عبد الرسول أعضاء لجنه التحكيم بلوم بنك، وأكثر من 100 شخصية مهمة، قادة بنك بلوم مصر، وعدد من المستشارين الحكوميين وقياديين من القطاع الخاص.

وخلال الفعاليات تم عرض الافكار الناشئة لثمانون فريق وتم التصفية بينهم لاختيار افضل ثمانى شركات ناشئة امام الحضور وتم التصفية بين الثمانى شركات لتكون الفائزة شركة سنابل وتم اختيارهم للسفر للتأهل لمسرعه اعمال فى لندن فىللتدريب لمدة ستة اسابيع متتالية يتنافسون مع اربعون شركة ناشئة اخرى لتحويلها من مجرد فكرة ناشئة الى فكرة شركة قابلة للاستثمار.

 وسوف يتم اختيار افضل 6 شركات ناشئه من ضمن الاربعين شركة في لندن  للسفر الى الولايات المتحدة الامريكية لعرض فكرتهم فى مقر الامم المتحدة في نيويورك ويتم التصفيه والاختيار بينهم لتفوز افضل شركة ناشئة بجائزة قيمتها مليون دولار يقوم بتسليمها بيل كلينتون الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الامريكية كتمويل لتنفيذ المشروع الخاص به. 

وقال مدير العمليات في مؤسسة جائزة هولت السيد كريم سمره: "للمرّة الأولى في مصر، وبدعم من بنك بلوم مصر، نحن في صدد تمكين آلاف الطلاب الشباب ليعتبروا أنفسهم خالقين للأعمال وليس باحثين عنها، من خلال تحفيزهم على إنشاء الشركات الناشئة التي تولّد عائداً اقتصادياً وفي الوقت نفسه تحلّ بعض التحديات الأكثر إلحاحاً في بلادهم".

أوضح جمال خياط مدير الشركات والتطوير في مؤسسه جائزه هولت، أن  الدور الذي تقوم به هولت هو إيماناً  بأن مجال الأعمال يمكنه لا بل يجب عليه أن يُستغلّ للخير من خلال حلّ التحديات الإنسانية الحساسة، جمعت جائزة هولت أكثر من 1500 طالب من +50 حرم جامعي في مصر،في قمة جائزة هولت للشركات الناشئة الطلابية ، حيث عرض أفضل روّاد الأعمال الشباب في مصر أفكارهم الابتكارية أمام مجموعة من الحكّام الرياديين.

وأكد علي صالح، المدير الاقليمي لمؤسسة هولت برايز في مصر، علي الدور الذي  تقوم به القمة حيث تعطي الفرصة لأكثر من 600 طالب للمشاركة في ورش عمل تعليمية تناولت مواضيع إيجاد الأفكار والقيم المضافة،عرض الأفكار والمشاريع، ادارة الامور المالية وغيرها الكثير.

واستطرد صالح، حديثه موضحا ان هذه القمة هي المرحلة الأخيرة قبل أن تنتقل الفرق الرابحة إلى مسرعة الاعمال وبعدها إلى النهائيات العالمية لجائزة هولت. وقد أصبحت هذه المراحل كلها ممكنة بفضل الشراكةالاستراتيجية متعددة السنوات مع بنك بلوم مصر و وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الدولار يستفيد من المواجهة في مضيق هرمز واليورو يتراجع

استهلت أسواق العملات الأسبوع بحالة من الترقب لمعرفة القدر والسرعة التي ربما يجري بهما تيسير السياسات من جانب صناع السياسات، وذلك بدءا بالبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس. وتراجع اليورو إلى 1.12 دولار في التعاملات الآسيوية، إذ ربح الدولار بسبب الإقبال على الملاذ الآمن في ظل تنامي التوترات... المزيد

الاستثمار تعرض فرصا سياحية على كبار المستثمرين

استقبلت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، عددا من كبار المستثمرين فى قطاع السياحة، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومعتز يكن، مستشار أول الوزيرة، ومالك فواز، مستشار الوزيرة لترويج الاستثمار، وعمرو شمس، مستشار الوزيرة، وياسر عباس، رئيس... المزيد

صعود اسعار المعدن الاصفر متأثراً بالتوترات الايرانية 

ارتفعت أسعار الذهب الاثنين بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة، إذ تلقى المعدن دعماً من التوترات في الشرق الأوسط وضعف الأسواق المالية لكن ارتفاع الدولار يكبح المكاسب. وارتفعت الأسعار الفورية للذهب 0.2 % عند 1427.88 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0524 بتوقيت جرينتش. ولامس المعدن 1452.60... المزيد

حرب الناقلات تشعل اسعار النفط 

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب احتجاز الحرس الثوري الإيراني ناقلة بريطانية في 19 يوليو الجاري. وبحلول الساعة 00:42 بتوقيت جرينتش، زادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي "برنت" 51 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 62.98 دولار للبرميل. وارتفعت... المزيد

مصر والاتحاد الأوروبي يتفقان على مشروعات مستقبلية لعام 2020 بـ 110 ملايين يورو 

عقدت وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، والاستثمار والتعاون الدولي، والتنمية المحلية، والبيئة، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اجتماعا مع السفير ايفان سوركوش، سفير الاتحاد الاوروبى لدى القاهرة، بحضور ممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي... المزيد

اترك تعليق