بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة تنظم فاعلية "لماذا نحن هنا" بالتعاون مع الجامعة البريطانية
انطلاقا من دورها المجتمعي وسعيها الدؤوب للتصدي لظاهرة حوادث الطرق، عقدت مؤسسة ندي لطرق مصرية آمنة فاعلية بعنوان "لماذا نحن هنا؟" بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر للتذكير وتقديم التعازي في وفاة ثلاثة من طلاب الجامعة بالإضافة إلى التوعية بأهمية السلامة على الطرق وذلك بمقر الجامعة البريطانية في مصر

 

 

شاهد البث المباشر

القناة المفتوحة لمباراة منتخب مصر الاوليمبى وجنوب افريقيا

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 


نهاد شلباية: "حوادث الطرق لا تزال تقضي على حياة من نحبهم"

"عدم وجود منظومة فعالة للسلامة والامان أهم اسباب حوادث الطرق"

 

 

وبحضور كلا من السيدة نهاد شلباية رئيس مجلس إدارة مؤسسة ندي لطرق مصرية آمنة، الاستاذ الدكتور/ أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الاستاذة الدكتورة/ عايدة نخلة نائب عميد الكلية لشئون البيئة والمجتمع وأكثر من 400طالب وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة.

وفي كلمتها، أكدت السيدة نهاد شلباية مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ندي لطرق مصرية آمنة ان حوادث الطرق لا تزال تقضي على حياة من نحبهم، خاصة الشباب، وأرجعت ذلك للعديد من الأسباب والتي من أهمها عدم وجود منظومة للسلامة والأمان على الطرق.

وأضافت السيدة نهاد قائلة:" نتواجد اليوم من أجل رفع مستوى الوعي حول سلامتنا حتى يتم إنشاء هذا النظام وفرضه من قبل أصحاب القرار الذين يمثلهم الحكومة والجامعة، فنحن نعتقد اعتقاداً راسخاً أن جلسات التوعية وحدها لا تكفي لحل مشكلة حوادث الطرق، ويجب بذل الجهود المستمرة والحفاظ عليها من قبل الجامعة كجزء من الحل".

هذا وقد شهدت الفاعلية تقديم مؤسسة ندي لطرق مصرية آمنة لـ5 إقتراحات يجب الالتزام بها لتجنب 90% من حوادث الطرق، بالإضافة إلي التطرق للأسباب التي تؤدي إلي ارتفاع أرقام واصابات الطرق ودور الوزارات المعنية وهندسة إنشاء الطرق في منظومة السلامة علي الطرق.

كما تميزت الفاعلية بتفاعل الطلاب وفتح مناقشة مفتوحة بينهم وبين إدارة الجامعة، حيث تم تقديم العديد من الافكار والمقترحات التي يتعين على إدارة الجامعة دراستها، وتعهد رئيس الجامعة بتنفيذ عدداً من هذه الالتزامات والأفكار المقترحة.

وكان أربعة من طلاب كلية الهندسة قسم البترول بالجامعة البريطانية يستقلون سيارة خاصة تعرضوا لحادث تصادم بمدينة الشروق ما أدي إلى وفاة ثلاثة منهم وتعرض الرابع لبعض الاصابات الخطيرة.

الجدير بالذكر ان أحدث الإحصائيات تشير إلى أن الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق والتي تعد القاتل الأول للشباب بين 15 إلى 35 عامًا تتراوح بين 27 إلى 35 حالة يوميًا في مصر بينهم 4 من الضحايا أطفال، بالإضافة 40،000 شخص يصابون أو تسبب لهم الحوادث إعاقة كل عام بسبب حوادث الطرق، فضلا عن فقد 3٪ من إجمالي الناتج المحلي لمصر سنويًا بسبب حوادث الطرق.

وبدورها قامت مؤسسة ندي لطرق مصرية آمنة خلال السنوات الماضية بتقديم جلسات لرفع الوعي بأهمية السلامة علي الطريق في عدد من جامعات مصر المختلفة مثل جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية وجامعة أسيوط.


 

 

شاهد البث المباشر

القناة المفتوحة لمباراة منتخب مصر الاوليمبى وجنوب افريقيا

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق