هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مؤسس "أمازون" يتحدث عن مفتاح إنقاذ البشرية على الأرض . . فيديو
قال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، إن استكشاف الفضاء لا يعد ترفا بل ضرورة ملحة لإنقاذ كوكبنا


قال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، إن استكشاف الفضاء لا يعد ترفا بل ضرورة ملحة لإنقاذ كوكبنا.

 

وفي مقابلة مع شبكة CBS Evening News، قال بيزوس الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي للشركة الفضائية الخاصة "بلو أورغن"، إن عاصفة الصناعة البشرية وحجمها خلقت قوة دافعة لتطوير السفر إلى الفضاء.


وقال جيف في حديثه مع نوراه أودونيل: "نحن البشر يجب أن نسافر إلى الفضاء حال أردنا ازدهار الحضارة، لقد أصبحنا أكبر عددا من ناحية السكان والأنواع، وهذا الكوكب صغير نسبيا. نشهد أحداثا مثل تغير المناخ والتلوث والصناعات الثقيلة، ونحن بصدد تدمير هذا الكوكب".


وأوضح بيزوس، الذي شارك المقابلة مع كارولين كينيدي، ابنة الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي، أن استكشاف الفضاء لا يعني بالضرورة مغادرة هذا الكوكب. بدلا من ذلك، يقول إن استغلال الفضاء إلى أقصى حد، يمكن أن يساعد في الحفاظ على المساحة الموجودة لدينا.

واستطرد قائلا: "نحن في طريقنا إلى تدمير الأرض. أرسلنا مركبات روبوتية إلى كل كوكب في المجموعة الشمسية- وهذا هو الشيء الجيد. لذا علينا الحفاظ على هذا الكوكب".

وللمساعدة في إنقاذ الأرض من الآثار الكارثية لتغير المناخ، قال إن الصناعة يمكن أن تنقل إلى الفضاء، وهي عملية أطلق عليها بيزوس اسم "الانقلاب العظيم".

وأضاف مؤسس "أمازون": "في النهاية، سيكون إنشاء أشياء معقدة حقا في الفضاء أرخص وأبسط بكثير، ومن ثم يجري إعادتها إلى الأرض. علينا الحفاظ على هذا الكوكب ويمكننا القيام بذلك باستخدام موارد الفضاء".

وتعد شركة "بلو أورغن" من بين المرشحين المفضلين في مهمة "ناسا" القادمة للهبوط المأهول على القمر مرة أخرى في عام 2024- وهو عمل من شأنه أن يمثل المرة الأولى التي يهبط فيها البشر على سطح القمر منذ 50 عاما.

وبالفعل، حصلت الشركة الخاصة على عقود متعددة من وكالة "ناسا" لدراسة وتصميم نماذج أولية للهبوط وأنظمة الدفع، والتي قد يساعد بعضها في تمكين استخدام أجهزة الهبوط القابلة لإعادة الاستخدام والتعدين في الفضاء.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اختراع زبدة صحية مصنوعة من الماء..ليس لها أضرار السمن البلدي

مكونات الزبدة وأوضح العلماء مكونات الزبدة الجديدة، وفقًا لما نقله موقع " غيزمودو" وأهمها: - تتكون بنسبة 80% من الماء. - 25 سعرة حرارية. - مواد غذائية مثل الفيتامينات أو الحليب. - البروتينات النباتية. أما الزبدة العادية تحتوي على:... المزيد

٣ نصائح للحفاظ على جمال شعرك فى الصيف

  ونصحت خبيرة التجميل خلال برنامج ٣ ستات المذاع على فضائية صدى البلد ب٣ نصائح هامة للحفاظ على جمال الشعر خلال الصيف وهى: - ضرورة ارتداء البونيه قبل النزول فى حمام السباحة او البحر. - عدم غسل الشعر اكثر من مرتين اسبوعيا خلال الصيف. - تجنب الاستخدام المتكرر للسيشوار او الفير. المزيد

نهال عنبر وراندا البحيري وسارة نخلة نجوم مبادرة " صيدلي كلينك" 

وجاء من ضمن المشاركين الفنانات نهال عنبر وراندا البحيري وسارة نخلة حيث عبرن  عن سعادتهن بهذه الخدمة التي تساعد على استخدام العقاقير في اقل الحدود من خلال منع التفاعلات العكسية للدواء وكذلك تحديد الجرعات ووقت تناولها والاطعمة المناسبة والرياضة المناسبة مؤكدين أنهم يشاهدون هذه الخدمة... المزيد

سر الشباب الدائم للبشرة .. فى وصفة طبيعية

 تجعلك فى حالة شباب دائم هو امر سهل فى ظل الاستمرار على وضع خلطة طبيعية على البشرة يوميا قبل النوم. واوضحت خلال برنامج ٣ ستات المذاع على فضائية صدى البلد ان الوصفة تتكون من جل الصبار الخام النقى مخلوطا بماء الورد الشفاف.حيث يوضع الخليط على البشرة بعد غسلها بالغسول. واكدت خبيرة... المزيد

تحليل جديد يمكنه التنبؤ بالوفاة قبل 10 سنوات

وأوضح العلماء أن هناك تغيرات مختلفة، تظهر من خلال هذه التحليل، مثل تغيرات في المناعة وعدم السيطرة على نسبة الجلوكوز، والدهون والالتهابات، بحسب صحيفة "الديلي ميل". وأظهرت تجربة المؤشرات الحيوية أنها كانت دقيقة بنسبة 83% في التنبؤ فيما إذا كان فرد ما سيموت، خلال عامين إلى 16 عاما.... المزيد

اترك تعليق