هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مؤسس "أمازون" يتحدث عن مفتاح إنقاذ البشرية على الأرض . . فيديو
قال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، إن استكشاف الفضاء لا يعد ترفا بل ضرورة ملحة لإنقاذ كوكبنا


قال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، إن استكشاف الفضاء لا يعد ترفا بل ضرورة ملحة لإنقاذ كوكبنا.

 

وفي مقابلة مع شبكة CBS Evening News، قال بيزوس الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي للشركة الفضائية الخاصة "بلو أورغن"، إن عاصفة الصناعة البشرية وحجمها خلقت قوة دافعة لتطوير السفر إلى الفضاء.


وقال جيف في حديثه مع نوراه أودونيل: "نحن البشر يجب أن نسافر إلى الفضاء حال أردنا ازدهار الحضارة، لقد أصبحنا أكبر عددا من ناحية السكان والأنواع، وهذا الكوكب صغير نسبيا. نشهد أحداثا مثل تغير المناخ والتلوث والصناعات الثقيلة، ونحن بصدد تدمير هذا الكوكب".


وأوضح بيزوس، الذي شارك المقابلة مع كارولين كينيدي، ابنة الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي، أن استكشاف الفضاء لا يعني بالضرورة مغادرة هذا الكوكب. بدلا من ذلك، يقول إن استغلال الفضاء إلى أقصى حد، يمكن أن يساعد في الحفاظ على المساحة الموجودة لدينا.

واستطرد قائلا: "نحن في طريقنا إلى تدمير الأرض. أرسلنا مركبات روبوتية إلى كل كوكب في المجموعة الشمسية- وهذا هو الشيء الجيد. لذا علينا الحفاظ على هذا الكوكب".

وللمساعدة في إنقاذ الأرض من الآثار الكارثية لتغير المناخ، قال إن الصناعة يمكن أن تنقل إلى الفضاء، وهي عملية أطلق عليها بيزوس اسم "الانقلاب العظيم".

وأضاف مؤسس "أمازون": "في النهاية، سيكون إنشاء أشياء معقدة حقا في الفضاء أرخص وأبسط بكثير، ومن ثم يجري إعادتها إلى الأرض. علينا الحفاظ على هذا الكوكب ويمكننا القيام بذلك باستخدام موارد الفضاء".

وتعد شركة "بلو أورغن" من بين المرشحين المفضلين في مهمة "ناسا" القادمة للهبوط المأهول على القمر مرة أخرى في عام 2024- وهو عمل من شأنه أن يمثل المرة الأولى التي يهبط فيها البشر على سطح القمر منذ 50 عاما.

وبالفعل، حصلت الشركة الخاصة على عقود متعددة من وكالة "ناسا" لدراسة وتصميم نماذج أولية للهبوط وأنظمة الدفع، والتي قد يساعد بعضها في تمكين استخدام أجهزة الهبوط القابلة لإعادة الاستخدام والتعدين في الفضاء.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

طبيبة جلدية: الصابون الجاف أفضل من السائل للبشرة

وقالت أناستاسيا روماشكينا، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل الروسية، إن هناك اختلاف في التقنيات المستخدمة في إنتاج الصابون السائل والصلب، إلى جانب اختلاف خصائصهما. وأوضحت روماشكينا، أن الصابون الصلب يعتبر منتجًا طبيعيًا، لأنه يصنع من مواد خام لا تحتوي على مواد حافظة ومكونات... المزيد

الأسماك أفضل من تناول مكملات أوميجا 3..لمرضى السكر

وقالت هيئة مرض السكري في بريطانيا، إنه من الأفضل الحصول على أوميجا 3 من تناول الأسماك التي تحتوي على زيوت كجزء من نظام غذائي صحي. وخلص الباحثون إلى أن زيت أوميجا 3 كان له تأثير ضئيل أو معدوم فيما يتعلق بتشخيص الإصابة بمرض السكري، أو في عملية التمثيل الغذائي... المزيد

بلاغ للشرطة واستنفار أمنى ببريطانيا بسبب "تمساح مزيف"

وكالات وبحسب موقع "سكاي نيوز"، فقد رصد سكان من مدينة كينجزبريدج "التمساح الصغير"، بينما كانوا يصطحبون كلابهم في نزهة. وغردت ليزا بورنيت التي تستقبل مراسلات السكان إلى الشرطة، قائلة: "تلقينا تقريرا مثير للاهتمام عن تمساح في مستنقع"، فيما قال متحدث... المزيد

نصائح خبيرة الابراج عبير فؤاد لمواليد اليوم 23 اغسطس

  واضافت فؤاد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك : أنت أيضا يقظ الذهن ومحب للسفر، وتستطيع أن تحقق نجاحات على عدة محاور، لكن بداخلك عصبية شديدة. ونصحت خبيرة الابراج مواليد اليوم قائلة:هذا العام مناسب لعمل دراسات، أو لدراسة شخص أو مشروع.. وهي مرحلة إعداد وتجهيز... المزيد

قطار "الطلقة اليابانية" يسير بسرعة 280 كلم في الساعة بباب مفتوح

  انطلق "قطار الطلقة" الياباني بإحدى رحلاته الداخلية من محطة لأخرى بباب مفتوح في الوقت الذي وصل فيه عدد المسافرين على متنه الى 340 شخصا. وأوقف سائق القطار حركته عندما  لاحظ إضاءة المؤشر الذي يدل على أن أحد الأبواب مفتوح. انتهى الأمر بتوقف قطار هايابوسا رقم... المزيد

اترك تعليق