بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لوليسغارد: نعمل لإقامة مناطق منزوعة السلاح في الحديدة
أكد رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، مايكل لوليسغارد، الأربعاء، أنه يجب أن تكون هناك ترتيبات أمنية لحماية الموانئ الواقعة على الساحل الغربي لليمن، مشيرا إلى ضرورة العمل على إقامة



أكد رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، مايكل لوليسغارد، الأربعاء، أنه يجب أن تكون هناك ترتيبات أمنية لحماية الموانئ الواقعة على الساحل الغربي لليمن، مشيرا إلى ضرورة العمل على إقامة مناطق منزوعة السلاح في الحديدة.

وقال لوليسغارد في مؤتمر صحفي عقده بنيويورك: "نسعى الآن لتأمين مسار مرور المساعدات الإنسانية في الحديدة"، مضيفا "نقوم بفحص ميناء الحديدة للتأكد من قدرته على استقبال السفن".

وشدد على الالتزام بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل كامل، مشيرا إلى أنه يجري العمل لوضع آلية معينة لتحديد مع من سيعمل في خفر السواحل لحماية الموانئ.

وأوضح لوليسغارد أن الهدف الأساسي للجنة يتمثل في جعل ميناء الحديدة خاليا من أي مظاهر عسكرية، وأن يكون مناسبا للملاحة، ويخضع لإشراف خفر السواحل، الذي سيتم تعيينهم لاحقا.

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث قد علق خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، على مسألة إعادة الانتشار في الحديدة قائلا: "إعادة الانتشار في الحديدة يجب أن تتبعها خطوات".

وأضاف غريفيث أن هناك خطوات ملموسة لتنفيذ اتفاق السويد، إذ انسحب الحوثيون من موانئ الحديدة، فيما وافقت الحكومة اليمنية على إعادة الانتشار هناك.

وتابع: "كما قلت منذ توقيع اتفاق السويد، نحن لا نتوقع أن يكون تطبيق الاتفاق سهلا، لكن مع استمرار الالتزام من الأطراف كلها، ومع دعم هذا المجلس (مجلس الأمن)، وقيادة الجنرال مايكل (لوسيغارد) بدأنا نرى خطوات ملموسة نحو تطبيق اتفاق ستوكهولم".

واعتبر غريفيث أن "هذا التقدم سيسمح للأمم المتحدة أن تلعب الدور الأكبر، بالنظر إلى دعم اليمنيين وإدارة الموانئ والمراقبة، من خلال هيئات وآليات الأمم المتحدة، والمفتشين الذين على استعداد للذهاب إلى هناك".

وأضاف: "الأمم المتحدة مستعدة إلى مساعدة السفن، ونزع الألغام بالقرب من الموانئ".

ووجه غريفيث الشكر للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قائلا: "الحكومة اليمنية وافقت على إعادة الانتشار، وهذا أمر مرحب به كثيرا. أنا ممتن للرئيس هادي لقيادته وأعرف أنه ملتزم بتطبيق اتفاق الحديدة، ويؤكد بشكل دائم على أهمية إعادة الانتشار".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

نيجيرفان بارزاني يودع السفير البريطاني بالتأكيد على مساع لحل الخلافات مع بغداد

وأوضح رئيس إقليم كردستان خلال اجتماعه بجون ويليكس سفير بريطانيا في العراق؛ بحسب بيان عن مكتبه مساء اليوم؛ الأوضاع الحالية للعراق، وآخر مستجدات وتطورات علاقات أربيل – بغداد، والمفاوضات الرامية لحل المشاكل العالقة.   واستقبل نيجيرفان بارزاني السفير البريطاني لتوديعه بمناسبة... المزيد

"الديهي" يكشف عن مخطط "أردوغان" و "بوتين" لتقسيم سوريا

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغا" أثناء لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالأمس، كان سيعرض عليه خريطة، إلا أن "بوتين" نبهه أن الصحفيين يقوموا بالتقاط الصور... المزيد

هروب أكثر من مائة داعشي بسوريا.. وأميركا لا تعرف "أين هم"

وقال جيمس جيفري، مبعوث وزارة الخارجية الأميركية في سوريا، أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب: "نستطيع أن نقول إن العدد الآن يزيد على 100. لا نعرف أين هم". وشنت تركيا هجوما في سوريا بعد أن وافق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على سحب القوات الأميركية التي كانت متحالفة مع... المزيد

ألبانيا تضبط شبكة إرهابية تابعة للحرس الثوري الإيراني

وأوضح رئيس الشرطة أردي فيليو، الأربعاء، إن الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني شغل "خلية إرهابية نشطة" تستهدف أعضاء جماعة مجاهدي خلق في ألبانيا. وأضاف فيليو أنه تم إحباط هجوم آخر خطط له عملاء للحكومة الإيرانية ويستهدف مجاهدي خلق في ألبانيا في مارس. وتقول تقارير... المزيد

جيمس جيفري: القوات الأمريكية وجدت أدلة على جرائم حرب لتركيا في سوريا

وقال جيمس جيفري خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأمريكي ”لم نر أدلة شائعة على تطهير عرقي“ من تركيا لكن هناك تقارير عن ”وقائع عديدة لما تعتبر جرائم حرب“. وأضاف أن مسؤولين أمريكيين يعكفون على بحث هذه التقارير وطالبوا بتفسير من الحكومة التركية. كما قال إن مسؤولين... المزيد

اترك تعليق