المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لمن يعانون من نقصه ..مشروبات غنية بفيتامين د 
رغم ان فيتامين C يعد خيارًا شائعًا لدعم المناعة،الى ان  هناك عنصر غذائي رئيسي آخر لجهاز المناعة هو فيتامين D، الذي يتم اعتباره مجرد فيتامين للحفاظ على قوة العظام، إلا أن فيتامين D في الواقع يفعل الكثير لجسم الإنسان، ومن بين أهم فوائده دعم جهازه المناعي. وتشير الدراسات إلى أن فيتامين D يمكن أن يساعد في منع التهابات الجهاز التنفسي أو تقليل شدتها، خاصة لمن يعانون من نقصه.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

1-عصير البرتقال
يتميز عصير البرتقال باحتوائه على كمية وفيرة من فيتامين د، كما يعتبر مناسبًا لمتبعي أنظمة الدايت المختلفة باعتباره واحدًا من المشروبات قليلة السعرات الحرارية والسكريات، لكن يجب الانتباه إلى إعداده في المنزل وعدم شراء العصائر المعلبة، لاحتوائها على مواد صناعية ونكهات وإضافات.


2-مشروبات بالزبادي
يعتبر الزبادي مصدرًا غنيًا بفيتامين د، وفي حالة عدم الرغبة في تناول كوب منه يوميًا، فمن الممكن مزجه مع الفواكه الطازجة وتناول مشروب صحي غني بالعناصر الغذائية، ويُفضل إعداد الزبادي في المنزل تجنبًا لتناول الأنواع المضاف إليها المواد الحافظة.


3-حليب الأبقار
يعد حليب الأبقار الطبيعي من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية، ولا سيما فيتامين د، مع الحرص على اختيار الحليب كامل الدسم لاحتوائه على كمية أكبر من هذا الفيتامين، ويُراعى تناول كوب من حليب الأبقار يوميًا، كما يمكن إضافته إلى الفواكه أو الشوكولاتة أو غيرها.

4-حليب الصويا
يحتوي حليب الصويا على فيتامين د والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، ويعتبر مناسبًا للنباتيين والذين لا يميلون إلى تناول حليب الأبقار.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق