المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لمكافحة كورونا.. صندوق النقد الدولي يدرس إقراض باكستان
يدرس صندوق النقد الدولي حاليا إقراض باكستان لمكافحة تداعيات فيروس كورونا على البلاد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام في إسلام آباد.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

ونقلت وسائل الإعلام، اليوم عن كريستالينا جورجييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، قولها، إن باكستان تقدمت بطلب للحصول على تمويل من صندوق الطوارئ التابع للصندوق لميزان المدفوعات، ويجري الآن مباحثات مع السلطات الباكستانية بشأن ذلك".

 

وأضافت طلب باكستان الذي سيخصص  لمكافحة فيروس كورونا والإغاثة بعد المشكلات المالية الأخيرة. سيتم مراجعة في اجتماع مجلس الإدارة قريبا.

 

ونقلت وسائل إعلام، اليوم عن المستشار المالي لحكومة إسلام آباد الدكتور عبدالحفيظ شيخ قوله: "إن بلاده يمكنها الاقتراض أكثر من صندوق النقد الدولي لمكافحة فيروس كورونا".

 

وطبقا لصحيفة دنيا نيوز الباكستانية، أعرب صندوق النقد الدولي عن ثقته بحزمة الإغاثة التي قدمها رئيس بالوزراء عمران خان، للتعامل مع وباء كورونا، قائلا، إن بنك باكستان خفض سعر الفائدة بعد تفشي الفيروس.

 

من ناحية أخرى، بدأت باكستان محادثات جديدة مع بنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي لتأخير سداد القروض بسبب مشكلات مالية أوجدها فيروس كورونا.

 

وفقًا لتقديرات حذرة، يتعين على باكستان إعادة 7 مليارات دولار إلى بنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي في الأشهر الـ15 المقبلة.

 

وأعلنت الحكومة الباكستانية، الثلاثاء الماضي، عن حزمة تحفيزية لتعويض آثار وباء كورونا المستجد (كوفيد -19) على اقتصادها الهش، مع دخول الإغلاق على مستوى البلاد حيز التنفيذ.

 

وقال رئيس الوزراء عمران خان، إن معظم هذه الأموال سيتم إنفاقها على الإعانات الشهرية للعمال بأجر يومي، وعلى دعم الغذاء والطاقة، وإجراءات لتعزيز الزراعة والإنتاج.

 

وذكر خان أن باكستان دخلت مرحلة الإغلاق مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 900 حالة، الأمر الذي ترك عشرات الآلاف من العمال الذين يتقاضون أجورا يومية في قطاعي البناء والتصنيع دون مصدر رزق.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق