المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لمتبعى الدايت...الحرمان من الكربوهيدارت يهدد الصحة العامة للجسم
يعتاد متبعو أنظمة الحمية الغذائية "الدايت"، خاصةً "الكيتو"، على تجنب الأرز، والمكرونة، والخبز، رغبةً في فقدان الوزن بشكلٍ سريع وفعال، دون إدراك أن الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات قد يتسبب في الإصابة ببعض المشكلات الصحية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

يعتاد متبعو أنظمة الحمية الغذائية "الدايت"، خاصةً "الكيتو"، على تجنب الأرز، والمكرونة، والخبز، رغبةً في فقدان الوزن بشكلٍ سريع وفعال، دون إدراك أن الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات قد يتسبب في الإصابة ببعض المشكلات الصحية.

وفقًا لموقع "Metro"، قال أخصائيو التغذية العلاجية إن الوزن الذي يفقده الشخص عند التوقف عن تناول المكرونة والأرز والخبز، ليس عن طريق خسارة الدهون، بل من خلال فقدان نسبة من المياه المخزنة بجسم الإنسان، عن طريق تراكم الكربوهيدرات بداخله في صورة الجليكوجين.

وهذا ما أكده الدكتور محمد جودة، أخصائي السمنة والنحافة، مضيفًا أن الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأساسي للخلايا والأعضاء، وعند الحرمان من تناولها، يشعر الجسم بأنه يمر بحالة من المجاعة، فيبدأ بالحصول على الطاقة التي يحتاجها من خلال حرق العضلات وليس الدهون، ما يؤدي إلى الشعور بالضعف العام، نتيجة فقدان جزء كبير من الكتلة العضلية.

وأوضح جودة أن فقدان نسبة كبيرة من المياه الموجود بالخلايا بعد الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، قد يتسبب في فقدان الجسم القدرة على التخلص من السموم الناتجة عن العمليات الحيوية، فضلًا عن الإصابة بعسر الهضم، وصعوبة الإخراج، وتشققات البشرة والتهابات العين نتيجة الجفاف، إلى جانب الشعور بالإجهاد.

نصائح هامة لفقدان الوزن

وأشار أخصائي السمنة والنحافة إلى ضرورة اتباع بعض الإرشادات الهامة، لفقدان الوزن بصورةٍ صحية، دون الإصابة بالمضاعفات السابقة، ومنها:

- اتباع نظام غذائي صحي، متكامل العناصر الغذائية من "الكربوهيدرات، والبروتين، والدهون، والفيتامينات، والألياف، والمعادن"، مع حساب السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميًا، على أن تكون أقل من حاجة الجسم.

- تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، مع الحرص على شربها على معدة فارغة، لرفع كفاءة التمثيل الغذائي.

- ممارسة التمارين الرياضة، لشد وتقوية العضلات، وتجنب تراكم الدهون على الضعيف منها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق