للحوامل.. 5 اطعمة للتخلص من الانيميا

يلعب الحديد دورًا مهمًا للمرأة الحامل يحث انه يعمل على نقل الأكسجين إلى الجنين ونمو الطفل وتطوره وتصنيع خلايا الدم الحمراء, وذكر موقع بولد سكاي أفضل المصادر الغذائية للحديد التي يمكن أن تستهلكها النساء الحوامل لتلبية متطلباتهن اليومية من الحديد



من هذه الاغذية

1. اللحوم العضوية
تحتوي اللحوم العضوية مثل الكبد والكلى والقلب على نسبة عالية من الحديد والهيم. هذه اللحوم العضوية غنية أيضًا بالزنك والبروتين وفيتامين ب 12 الذي يساعد في نمو الجنين وتكوين خلايا الدم الحمراء.


2.البنجر

تشمل المركبات النشطة بيولوجيًا في جذر الشمندر الحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم وغيرها من مركبات الفلافونويد الحيوية والبوليفينول. يساعد جذر الشمندر في خفض ضغط الدم وتحسين صحة الكلى ووظائف القلب أثناء الحمل.

3. سمك السلمون
المأكولات البحرية مثل السلمون غنية بالحديد والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية. تساعد هذه العناصر الغذائية الحيوية في نمو الدماغ والعين للجنين. ينصح الخبراء بتناول حصتين من سمك السلمون في الأسبوع أثناء الحمل.


4. السبانخ
السبانخ غنية بالحديد والفولات واليود والكالسيوم. يعتبر من أفضل الأنظمة الغذائية النباتية أثناء الحمل والرضاعة. يساعد السبانخ في منع المضاعفات المرتبطة بالعمود الفقري والدماغ عند نمو الطفل.

5. الحمص
يعتبر الحمص مصدرًا جيدًا للحديد وحمض الفوليك وفيتامين أ والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف. تساعد هذه العناصر الغذائية في منع العيوب الخلقية عند الأطفال حديثي الولادة ، وإدارة سكري الحمل ، وتعالج إمساك الحمل ، وتساعد في نمو عضلات وأنسجة الطفل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق