هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

للحصول على فوائد الشاي بعد الأكل.. 4 طرق لتحضيره بشكل صحي
يقبل البعض على شرب الشاي للمساعدة على علاج مشكلات الهضم، وتعمل بعض الأعشاب التي يتم إضافتها إلى الشاي على التخلص من الغثيان والغازات والإمساك وصعوبة الهضم.


وإليك بعض أنواع الشاي التي يمكن أن تساعدك على تحسين عملية الهضم بشكل فعال، وفقًا لموقع "Health line":

1- الشاي بالنعناع

كشفت الدراسات أن هناك مركبات تسمى الفلافونويدات الموجودة في النعناع، والتي تمنع نشاط الخلايا البدنية المساهمة في حدوث الانتفاخ، كذلك يساعد النعناع على استرخاء الأمعاء والتخلص من ألم البطن والأعراض الأخرى الخاصة بمشكلات الهضم.

وينصح بإضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المجفف إلى الشاي، كذلك يمكن وضع 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة إلى كوب من الماء، وغليه جيدًا، ثم تركه 10 دقائق قبل صبه في كوب الشاي.

2- الشاى بالشيح

يعد الشيح من الأعشاب الخضراء الورقية التي تكسبهمذاقًا رائعًا وفائدة صحية، خاصة عند إضافة الليمون والعسل لهذا المزيج، لكن لا يجب على الحوامل تناوله تمامًا، لاحتوائه على مركب الثوجون، الذي يمكن أن يسبب تقلصات في الرحم.

يساعد الشيح على تحسين عملية الهضم، ويقي من الشعور بعدم الارتياح في الجزء العلوي من البطن، ويقلل الانتفاخ عن طريق قتل الطفيليات المسببة له، ويعالج عسر الهضم، لذا يراعى وضع ملعقة صغيرة من الشيح المجفف إلى كوب من الماء المغلي، وتركه 5 دقائق قبل إضافته لكوب الشاي.

 

3- الشاىبالزنجبيل

يتميز الزنجبيل بخصائصه الطبيعية التي تساهم في علاج تشنجات الأمعاء والانتفاخ والغازات، ويحتوي الزنجبيل على الجينجرول، وهو المركب نفسه الموجود في الشاي، والذي يحسن عملية الهضم.

ويراعى وضع ربع أو نصف ملعقة من بودرة الزنجبيل أو ملعقة كبيرة من شرائح الزنجبيل الطازجة إلى كوب مياه، وغليهما سويًا، والانتظار 5 دقائق قبل إضافته لكوب الشاي، ويمكن إضافة الليمون والعسل إلى شاي الزنجبيل للحصول على مذاق مميز واكتساب فوائد صحية أخرى.

 

4- شاي البابونج

يعتبر البابونج زهرة عشبية بيضاء صغيرة الحجم، تتميز باستخدامها كعلاج طبيعي لمشكلات الهضم والغازات والإسهال والقيء والغثيان والقرح والوقاية من الإصابة ببكتيريا الملوية البوابية التي تسبب قرح المعدة والانتفاخ.

وتحتوي زهور البابونج على مركبات الفلافونيدات المفيدة لصحة الأمعاء، لذا ينصح بوضع ملعقة كبيرة من البابونج المجفف مع الماء المغلي، وتركه 10 دقائق قبل إضافته للشاي.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

شر البلية ما يضحك..سقط على رأسه يوم زفافه ولم يتذكر عروسه 

وذكرت صحيفة "ديلي ريكورد"، أنّ أحد سكان منطقة غرب لوثيان الإسكتلندية، كريس مالون، سقط في فجوة "الدرابزين" عندما كان يساعد عامل الفندق في حمل الهدايا إلى غرفة الزفاف. وأصيب الرجل بكسورٍ في الجمجمة والظهر والذراعين والكتفين، وأيضاً تعرّض لإصابات في القلب والرئتين. وشبّه... المزيد

حافظى على بشرتك مشرقة بـ 5 خطوات

منها الآتى: 1- الكريم المرطب المناسب تختلف حاجات البشرة باختلاف نوعها، المرحلة العمرية التي تمر بها، وهذا ما يفسر أن متطلبات البشرات الشابة مختلفة كلياً عن متطلبات البشرات المتقدمة في السن، لذلك من الضروري اختيار كريم مرطب يحترم متطلبات بشرتك ويلبي حاجاتها في مجال الترطيب، والتغذية،... المزيد

4 اعراض شائعة تشبه امراض القلب

  وسبب الألم قد يكون: العصبي الوربي - يظهر الألم في المنطقة القريبة من القلب، ولكن عند تناول أدوية خاصة بأمراض القلب لن يخف الألم. لأنه ناتج عن الأعصاب بين الأضلاع ويزداد ويخف عندما ينحني الإنسان أو يلتفت، أو نتيجة حركة يديه، وحتى عند الضحك. الاضطراب العصبي - الأشخاص الذين... المزيد

دراسة ..احذروا الارق فأنه يسبب النوبات القلبية والجلطات الدماغية

ووجد باحثون في معهد Karolinska بالسويد أن الأرق يمكن أن يعرّض الأفراد لخطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي وفشل القلب والجلطة الدماغية. وبعد تحليل بيانات 1.3 مليون فرد، وجد الباحثون أن أولئك الذين لديهم ميول وراثية للأرق، يعانون من احتمالات أعلى للإصابة بأمراض القلب، وفق صحيفة "ديلي... المزيد

مواقع التواصل الاجتماعى تضج بفيديو لشباب يشوون ويأكلون لحم تمساح

وبحسب وسائل إعلام سعودية تمكن صيادون سعوديون من اصطياد تمساح ضخم من إحدى بحيرات جنوب إفريقيا، وذلك بعد تتبعه بهدوء قبل إطلاق نيران الصيد عليه. وانتشر فيديو للصيادين الشُبان وهم يحملون التمساح إلى غرفة وقاموا بشوائه وأكله، وذلك خلال رحلة “قنص” سفاري قاموا بها، ووثقوا ذلك بمقطع... المزيد

اترك تعليق