أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

للحصول على فوائد الشاي بعد الأكل.. 4 طرق لتحضيره بشكل صحي
يقبل البعض على شرب الشاي للمساعدة على علاج مشكلات الهضم، وتعمل بعض الأعشاب التي يتم إضافتها إلى الشاي على التخلص من الغثيان والغازات والإمساك وصعوبة الهضم.

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
التلفزيون المصرى ينقل مباراة الاهلى والزمالك ..الليلة


وإليك بعض أنواع الشاي التي يمكن أن تساعدك على تحسين عملية الهضم بشكل فعال، وفقًا لموقع "Health line":

1- الشاي بالنعناع

كشفت الدراسات أن هناك مركبات تسمى الفلافونويدات الموجودة في النعناع، والتي تمنع نشاط الخلايا البدنية المساهمة في حدوث الانتفاخ، كذلك يساعد النعناع على استرخاء الأمعاء والتخلص من ألم البطن والأعراض الأخرى الخاصة بمشكلات الهضم.

وينصح بإضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المجفف إلى الشاي، كذلك يمكن وضع 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة إلى كوب من الماء، وغليه جيدًا، ثم تركه 10 دقائق قبل صبه في كوب الشاي.

2- الشاى بالشيح

يعد الشيح من الأعشاب الخضراء الورقية التي تكسبهمذاقًا رائعًا وفائدة صحية، خاصة عند إضافة الليمون والعسل لهذا المزيج، لكن لا يجب على الحوامل تناوله تمامًا، لاحتوائه على مركب الثوجون، الذي يمكن أن يسبب تقلصات في الرحم.

يساعد الشيح على تحسين عملية الهضم، ويقي من الشعور بعدم الارتياح في الجزء العلوي من البطن، ويقلل الانتفاخ عن طريق قتل الطفيليات المسببة له، ويعالج عسر الهضم، لذا يراعى وضع ملعقة صغيرة من الشيح المجفف إلى كوب من الماء المغلي، وتركه 5 دقائق قبل إضافته لكوب الشاي.

 

3- الشاىبالزنجبيل

يتميز الزنجبيل بخصائصه الطبيعية التي تساهم في علاج تشنجات الأمعاء والانتفاخ والغازات، ويحتوي الزنجبيل على الجينجرول، وهو المركب نفسه الموجود في الشاي، والذي يحسن عملية الهضم.

ويراعى وضع ربع أو نصف ملعقة من بودرة الزنجبيل أو ملعقة كبيرة من شرائح الزنجبيل الطازجة إلى كوب مياه، وغليهما سويًا، والانتظار 5 دقائق قبل إضافته لكوب الشاي، ويمكن إضافة الليمون والعسل إلى شاي الزنجبيل للحصول على مذاق مميز واكتساب فوائد صحية أخرى.

 

4- شاي البابونج

يعتبر البابونج زهرة عشبية بيضاء صغيرة الحجم، تتميز باستخدامها كعلاج طبيعي لمشكلات الهضم والغازات والإسهال والقيء والغثيان والقرح والوقاية من الإصابة ببكتيريا الملوية البوابية التي تسبب قرح المعدة والانتفاخ.

وتحتوي زهور البابونج على مركبات الفلافونيدات المفيدة لصحة الأمعاء، لذا ينصح بوضع ملعقة كبيرة من البابونج المجفف مع الماء المغلي، وتركه 10 دقائق قبل إضافته للشاي.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق