• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

للأمهات.. سناكس خفيفة تشعر طفلك بالشبع خلال اليوم الدراسي
يقضى الكثير من طلاب المراحل التعليمية المختلفة، أوقاتًا طويلة خارج المنزل بسبب ارتباطات اليوم الدراسي، ويشعر أغلبهم بالجوع نتيجةً لعدم تناول الطعام لفترة طويلة،ولكي تجعلي اطفالك تتجنب تناول الحلوى المصنعة، اتبعي هذة الوجبات الخفيفة والمفيدة لهم.


أكد الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية إن وجبة الموز بالزبادي والشيكولاته قليلة السعرات الحرارية

وأوضح جمال، أن هذه الوجبة لا تحتاج سوى برطمان زجاجي ويضاف فيه:

- موزة مقطعة.

- علبة زبادي.

-  ملاعق شوفان او بليلة.

- ملعقة صغيرة كاكاو غامق خام.

- ملعقة عسل حسب الرغبة.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أنه يتم اضافة تلك المكونات كلها، ومزجها معا في البرطمان ووضعها في الثلاجة حتى الصباح، وتناولها خلال اليوم الدراسي فسعراتها الحرارية لا تتعدى 270 سعر حراري، حتى أنه تناسب الموظفين خلال ساعات العمل بدلًا من الاعتماد على البسكويت والشوكولاته الغنية بالسكريات البسيطة التي تتسبب في زيادة الوزن.

كما أن مكونات هذه الوجبة صحية جدًا، خاصة أنها تتكون من:

1- الموز
وهو من الفواكه الغنية بالكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة له، كما يحتوي على البوتاسيوم المفيد لتعزيز صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، فضلا عن احتوائه على مواد تساعد على رفع كفاءة العمل وتحسن الذاكرة.

2- الزبادي
وهو من المأكولات الغنية بالبروتين، ويعطي شعورا بالامتلاء، ويحتوي على البروبيوتيك المسؤول عن تعزيز صحة الجهاز الهضمي والحد من الاضطرابات المعوية الشائعة، مثل الانتفاخ والإسهال والإمساك.

3- الشوفان أو البليلة
الشوفان أو البليلة يحتوي كل منهما على نسبة مرتفعة من الألياف التى تبطئ امتصاص السكر في الدم فيحافظ على مستوى الطاقة لفترة طويلة.

4- الكاكاو الخام
وهو من أهم المواد الغنية التى تساعد على تقوية المناعة، فضلا عن احتوائه على الحديد والماغنيسيوم المفيده لتقوية العظام، والعضلات، وعلاج الأنيميا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق