هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

للأمهات.. أدوية محظور تناولها خلال فترة الرضاعة
فترة الرضاعة من أصعب الفترات التي تمر بها السيدات بعد فترة الحمل، لأنه يتوجب عليهن توخي الحذر والامتناع عن تناول بعض الأطعمة والأدوية، حتى لا تنتقل أضرارها إلى الطفل عبر اللبن أثناء الرضاعة، ما يؤثر على صحتهم بالسلب.

وينصح الأطباء المتخصصون في أمراض النساء بتجنب الأدوية خلال فترة الرضاعة، والتوجه للطبيب المختص إذا شعرت المرأة بأي مشكلة صحية.

في هذا السياق، قال الدكتور ساجد المظالي، استشاري ومدرس أمراض النساء والتوليد والعقم، إن هناك عدة أنوع من الأدوية يجب تجنبها أثناء فترة الرضاعة، حتى لا تؤثر أثارها الجانبية على صحة الطفل.

وأشار المظالي إلى أن أبرز هذه الأدوية، هي:

1- أدوية الغدة الدرقية
لفت المظالي إلى أن أدوية الغدة الدرقية، لا يجب أن يتم تناولها إلا بعد استشارة الطبيب المختص، مشيرًا إلى أن تأثيرها ينتقل عن طريق اللبن في ثدي الأم، ويمكن أن تقلل من كمية اللبن الموجودة فيه، ما يضر بصحة الطفل، ويدفع الأم للجوء إلى الرضاعة الصناعية.

2- أدوية الفطريات والالتهابات
تؤثر علاجات الفطريات والالتهابات المهبلية، على بعض الهرمونات في الجسم، ما يسبب في خفض كمية اللبن أثناء الرضاعة.

3-العلاج الكيماوي 
ينصح المظالي بتجنب تعرض الأم للأجهزة الاشعاعية أو تناول العلاج الكيميائي، حتى لا تنتقل المواد لإاشعاعية الضارة لثدي الأم.

4- مضادات الحساسية
تسبب الأدوية الخاصة بالحساسية، سواء حساسية الأنف أو الجلد أو الصدر، أضرارًا على صحة الطفل، لأنها تنتقل من خلال لبن الأم، ما تسبب له الدوخة والنوم كثيرًا.

5-حبوب منع الحمل
تؤدي حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون البروجستين إلى زيادة الشعور بقرحة المعدة.

6-أدوية الاحتقان
ينصح الأطباء بتوخي الحذر عند تناول علاجات الاحتقان، حتى لا تسبب خفض انتاج اللبن أثناء فترة الرضاعة مثل دواء البيسدوفدرين، وذلك وفقًا لموقع "Mayo clinic".

وحذر مدرس أمراض النساء والتوليد والعقم، من عدم تناول بعض الأطعمة مثل التي تحتوي على مواد حافظة، كالبسطرمة والسجق واللانشون واللحوم المجمدة بشكلٍ عام.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

فتاة تفقد حياتها بسبب تعلقها بـ"الموبايل"

    وتبعا للمواقع فإن يفغينيا شولياتفا، التي كانت تبلغ من العمر 26 عاما وتقيم في مدينة كيروف الروسية لقيت مصرعها إثر تعرضها لصعقة كهربائية في حمام منزلها. وتشير التحقيقات إلى أن الفتاة تعرضت للصعق نتيجة استعمالها هاتفها الذكي الموصول بالكهرباء عبر الشاحن أثناء الاستحمام.... المزيد

استطلاع ألمانى: العمل من المنزل يجعلك أكثر تركيزا

  وأظهر الاستطلاع، الذى نشرته صحيفة "بيلد" أن نحو 75 فى المئة من عينة الاستطلاع يجدون أن تركيزهم يزيد عند ممارسة عملهم من المنزل، وأوضح الاستطلاع أن نحو ثلث الألمان كثيرا ما يضطرون للعمل ليلا وفي عطلة نهاية الأسبوع عندما يعملون من المنزل. وفى الوقت نفسه، ذكر واحد من بين... المزيد

نصائح خبيرة الابراج عبير فؤاد لمواليد اليوم 20 سبتمبر

واضافت فؤاد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك  أنت أيضا عاطفي وحساس، لكنك متقلب المزاج، وتميل للغموض والكتمان. ونصحت خبيرة الابراج مواليد اليوم قائلة:هذا العام يحمل لك تغييرا إيجابيا وانتقالا لمكانة أفضل، وقد تغير مكان إقامتك أو عملك أو اسلوب حياتك! فقط عليك أن... المزيد

خبراء يكشفون الموعد الأمثل للاستحمام

  قال المدير العام لشركة التجميل "Foreo" في بريطانيا، بوريس راسبوديك: لا تزال هناك ثمة اختلافات في الرأي بما يتعلق في الموعد الأفضل للاستحمام، لكن من حيث العناية بالبشرة فإن الاستحمام في المساء هو الخيار الأفضل، فحينها تزيل المكياج والزيوت والأوساخ التي تراكمت أثناء اليوم،... المزيد

طفل يعثر على كنز في نهر

وتفيد صحيفة Daily Mirror، بأن الطفل كيمبل بوث "7 سنوات" كان يتجول مع أبيه وكلبهما على ضفة نهر كالدير عندما لمح شيئا أصفر اللون يطفو على سطح الماء. ويقول الطفل، "أمعنت النظر مليا فيه وتوقعت أنه  يشبه ميدالية، وهناك عثرنا على 15 أو 16 ساعة ومجوهرات ذهبية وفضية".... المزيد

اترك تعليق