اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لعلاقة زوجية حميمة.. إليكِ بعض الحقائق والنصائح الطبية

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

بقلم: د. دعاء عادل

 

تلعب العلاقة الجنسية الحميمة دوراً هاما في تعزيز الرابط بين الزوجين و يكون للزوجة دور هام لا يقل عن دور الرجل في هذه العلاقة الحميمة.

تتعرض المرأه لظروف كثيرة قد تؤثر بالسلب علي هذه العلاقة مما قد يؤدي الي اضطراب الحياة بين الزوجين.

فكثيرا ما يعتقد ان المرأه تكون هي الطرف السالب في هذه العلاقة وما عليها الا الاستسلام للزوج للقيام بدوره و اشباع رغبتها و رغبته لكن في واقع الامر ان المرأة لها دور كبير و ايجابي  و يجب عليها ان تكون علي درايه كافية بهذه العلاقة.

ففي بداية الزواج قد تعاني المرأة  من الخوف الشديد و الرهبة من حدوث علاقة جنسية و هذا شعور طبيعي لكنه يؤدي الي ما يسمي بالتشنج المهبلي و في هذه الحالة يشعر الرجل بالخزي و الخذلان لفشله في اقامة العلاقة الزوجية ولذلك يجب علي كل ام توعية ابنتها باهمية الحفاظ علي نفسية الزوج في بداية الزواج و كيفية التعامل مع الخوف الشديد الذي يسيطر علي الزوجة.

ثم يأتي الحمل و تتساءل الكثير من الزوجات عن امكانية حدوث علاقة زوجية اثناء الحمل، فالحمل ليس مرضا ولا مانعا من اقامة العلاقة الزوجية اثناء الحمل لكن هناك بعض الاعراض المصاحبة للحمل قد تمنع حدوث العلاقة الزوجية مثل في حالات الاجهاض المنذر في بداية الحمل او حالات حدوث المشيمه المتقدمة.

و يجب علي الزوج مراعاة نفسية زوجته و تقلباتها المزاجية التي تصاحب الحمل في بعض الاوقات فمثلا تتعرض المرأة في كثير من الاحيان الي حدوث الغثيان او الخوف الشديد من حدوث اجهاض في بداية الحمل مما قد يؤدي الي فقدان الشهوة الجنسية لدي بعض السيدات لذلك فان متابعه الحمل و استشاره الطبيب هو امر لابد منه لتصليح المعتقدات الخاطئة التي قد تؤثر علي العلاقة بين الزوجين .

تأتي فيما بعد انشغال كلا الطرفين بالحياة والمسئوليات فتكون هذه العلاقة ليست من الاولويات وتؤدي الي الفتور الجنسي و تكون هذه الفتره هي الاكثر عرضة لحالات الطلاق،تكون المرأة في هذه الفترة في كامل انوثتها و جمالها لكن كما ذكرت فإن في معظم الاحيان يكون دورها سلبيا في هذه العلاقة لذلك يجب عليها ان يكون لها دور ايجابي في اقامة هذه العلاقة لاستمرار الحياه الزوجية.

 اخيرا ماذا عن المرأة بعد انقطاع الدورة ؟

في هذه المرحلة تتعرض المرأه للتغيرات الهرمونية التي قد تؤثر علي حياتها بشكل عام و تشمل العلاقة الحميمة، فبالطبع تقل الرغبة الجنسية.

نداء لكل السيدات ليس فقط للمرأة ما بعد انقطاع الدورة، تستطيعين ممارسة حياتك و ممارسة العلاقه الزوجية علي اكمل وجه بالثقافة العامة في كل امور الحياة ،بالغذاء الصحي السليم ،بالرياضه التي تحافظ علي الحاله النفسية و الصحه البدنية لكي حتى تعيشين حياة سليمة صحية وجنسية.

                                                                                                                 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق