المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لصوص الكوارث..
غادة طنطاوى في كل يوم نستيقظ على خبرٍ جديد من أخبار الكوارث الطبيعية، زلزالٌ يحصد الآف الأرواح، بركانٌ ثائر يحرق الأخضر و اليابس، إعصارٌ يدمر البيوت، فيضانٌ يغرق بعض المدن، و مؤخرًا أصبح للفايروسات القاتلة نصيب الأسد من تلك الكوارث.. سارس، انفلونزا الخنازير، انفلونزا الطيور، جنون البقر و حاليًا كورونا.ناجي طنطاوي

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل


في كل يوم نستيقظ على خبرٍ جديد من أخبار الكوارث الطبيعية، زلزالٌ يحصد الآف الأرواح، بركانٌ ثائر يحرق الأخضر و اليابس، إعصارٌ يدمر البيوت، فيضانٌ يغرق بعض المدن، و مؤخرًا أصبح للفايروسات القاتلة نصيب الأسد من تلك الكوارث.. سارس، انفلونزا الخنازير، انفلونزا الطيور، جنون البقر و حاليًا كورونا.

كنت أتفاجأ بكم الإحتياطات المتخذة في دول العالم اليابان، ايطاليا، أمريكا و حتى شرق آسيا، سواءً كان تنويهاً من الإعلام أو حملات من جمعية الهلال الأحمر. لكن بكل فخر هذه المرة تفوقت بلادي و بجدارة على كل مدن العالم في أخذ الحيطة و الحذر و اعلان حالة الطوارئ القصوى على أعلى مستوى.

قمنا بحملاتٍ توعوية طالت السوشيال ميديا بأشكالها المختلفة، علقنا الدراسة، أغلقنا المجمعات التجارية، المطاعم و حتى المساجد و نصحنا جميع القادمين من الدول الأخرى بالبقاء في منازلهم لمدة أسبوعين.. و لا ننسى جهود وزارة الصحة عندما ألزمت جميع القطاعات بأخذ اجازة مرضية اجبارية حتى تحد من التجمعات الغير ضرورية.

لكن المذهل في الأمر.. رغم وجود نسبة كبيرة مثقفة و متعلمة مازالت هناك فئة جاهلة بمسؤوليتها الفردية تجاه المجتمع!! تويتر يعج بتغريداتٍ تثير السخرية وردة فعل البعض تجاه تلك القرارات، أغلقنا المطاعم و الأسواق فاعترض البعض قائلًا؛ “هل سنبقى تحت الأرض..؟؟” أغلقنا بعض المساجد فتم تكفير كل من أعاد تلك التغريدة و بدأ فلاسفة الجهلة بتغريدات مضادة للعقل و المنطق..!! سنصلي و ان بلغت الأمور الحلقوم..!! ولو عرفت بأن المسجد يعج بالمرضى لذهبت و أقمت الصلاة..!!(طب أهدى من كدة يابو الشباب) مقاطع فيديو تداولها البعض أثناء تواجدهم في رحلة برية يذبحون خروفًا و يعلق أحدهم “ذبحناه و ما خفنا من كورونا” ..!! (والله كفو يا غراندايزر) و غيرها من التعليقات التي ان دلت على شيء تدل على الجهل الشنيع بالأخذ بالأسباب.

و سؤالي لتلك الفئة..هل يوجد دواعٍ أمنية أوضح مما عليه الوضع حالياً حتى تلزموا بيوتكم؟؟ هل يوجد بلاء أعظم حتى تقف مهاترات البطولة الفارغة التي نقرأها كل يوم بسببكم..؟؟ إن كنت جاهل بتداعيات هذا المرض مع توفر كل تلك الإحصائيات فتلك مصيبة.. و إن كنت مكابرًا تجر وبالك على الناس فالمصيبة أعظم..!! التوكل على الله واجب مع الأخذ بالأسباب، زمن المعجزات انتهى..!!

أثبتنا و بجدارة أننا شعب ثرثار، جاهل و مكابر..فليتوقف كل ذي جهالةٍ عن جهله، و لنستجيب مرةً واحدة لما يقره العقل و المنطق..!! و ليتوقف لصوص الكوارث عن الباس كل كارثة ثياب الدين ليماري بها العقول مماراةً فارغة. الزم بيتك ولا تصيب الآخرين بجهلك.. حمى الله بلادي و الجميع من هذا البلاء العظيم و أزال الغمة عن هذه الأمة.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق