هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
لجنة شعبية لمواجهة كورونا بـ"رغامة أسوان".. بالصور

ضربت قرية الرغامة البلد، مركز كوم امبو، محافظة أسوان، المثل فى المشاركة المجتمعية والوقوف بجانب الدولة فى مواجهتها لتفشى وباء كورونا، حيث شكَّلت لجنة لإدارة الأزمة تضم عددا كبيرا ومتنوعا من التخصصات المختلفة من أبنائها المتواجدين بالقرية أو خارجها بالمحافظات المختلفة وبعض الدول العربية.



وتضم اللجنة عددا من القيادات والعناصر الطبية التى تقوم بجهود جبارة وفدائية منقطعة النظير، وكذا لجنة الرش والتعقيم الذين يقبلون على المنازل والأماكن العامة كالمدارس ومركز الشباب ومكتب البريد والمساجد والتجمعات المختلفة، وتقوم لجنة العلاقات العامة بالتواصل المستمر مع كل من المساهمين وأعضاء اللجان المختلفة، فى منظومة تحكى معانى الأخوة والأُلفة وحب الأوطان ليُسَطِّر التاريخ بحروف من ذهب التكاتف والترابط المجتمعى.

واجتمعت اللجنة عقب صلاة العشاء بمقر جمعية كفالة اليتيم، وأسفر الاجتماع عن القرارات التالية: تشكيل لجنة لدفن الموتى، متخصصين فى دفن المتوفين من هذا المرض، ومناشد الجميع- خاصة أصحاب حالات الوفاة المصابة- الامتثال لتوصياتهم والعمل على اتّباع التعليمات حتى لا يُصاب أحد، وتقوم اللجنة بالتنسيق مع اهل المتوفَّى لترتيب أولوياتهم، حصر احتياجاتهم من بدل وقاية وكمامات وقفازات، وتوعية الناس أثناء دفن الجنازة.

تم توجيه لجنة العلاقات العامة بتوفير مدرِّب ومدرِّبة ذى خبرة فى تغسيل موتى كورنا، لخلق كوادر من الرجال والنساء.

توجيه لجنة الرش والتعقيم، بالتنسيق مع عمال المساجد وخاصة فى شهر رمضان لتعقيم المساجد يوميا، وسيتم توفير ماكينات وكلور لرش وتعقيم المساجد قبل وبعد الصلاة، وسيتم الدفع بماكينات فى المساجد غير الموجود بها ماكينات.

تم توفير 17 أسطوانة أكسجين بمشتملاتها، ليكون إجمالى المرضى الذين تم التعامل معهم منذ بدء الحملة (22) حالة، شُفيت (5) حالات ومستمرين فى التعامل مع (13) حالة منها (5) حالات ظهرت منذ اربعة أيام، ونأسف لوفاة (4) حالات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق