المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لجنة سلامة الغذاء تبدأ فحص الأغذية لكشف أسباب انتشار الأمراض بالوادى الجديد
كشفت مصادر خاصة لبوابة الجمهورية أون لاين عن إستقبال النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب بالوادى الجديد لأعضاء اللجنة المشكلة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور على شرف، رئيس لجنة التفتيش بالهيئة، والتي تأتي ضمن قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنه من 6 وزارات ، استجابة لمطلب النائب بعد تعدد شكوى المواطنين بسبب إرتفاع نسبة إلاصابة بالأمراض السرطانية بين أهل دائرته. 

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأكد النائب فى تصريح خاص أن زيارة اللجنة تأتى فى إطار لتحقيق أقصى درجات الأمان لصحة المواطن تأتى ضمن مبادرة "صحتك تهمنا"، التى أطلقها النائب خلال الأيام الماضية.

وأضاف عبدالقادر، أنه من المقرر أن تقوم اللجنة بافتتاح أول فرع للهيئة القومية لسلامة الغذاء بمدينة الخارجة، على أن يتم التجهيز لافتتاح فرع ثان بمدينة الداخلة لتحقيق الحماية اللازمة لصحة المواطنين من خلال فحص الأغذية ، والخضر والفاكهة سواء الموجودة بالمحافظة .

 ولفت عبدالقادر أن المبادرة تضمنت بحث ودراسة الطرق اللازمة لتأهيل محلات الخضر والفاكهة والمطاعم وكل ما يخص غذاء المواطن، بما يضمن مراعاة توافر الاشتراطات الصحية بدء من المطاعم والمحلات الكبرى وصولا إلى عربة الفول.

وتابع بأنه تم الاتفاق على إعداد ندوات توعوية للمواطنين بأساليب الاستخدام الأمثل والآمن للأغذية والأطعمة المتنوعة ، والتى سيكون لها انتشارا كبيرا فى القرى والنجوع داخل المحافظة.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء كان قد وافق فى وقت سابق على طلب النائب تامر عبدالقادر، لتشكيل لجنة مكونة من ممثلى وزارات "الصحة والسكان، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتموين والتجارة الداخلية، والموارد المائية والرى، ومحافظة الوادي الجديد"، لفحص كل ما يتعلق بصحة مواطنى الوادى الجديد، وذلك بعد اكتشافه ارتفاع نسب الإصابة بالأمراض الوبائية والسرطانية بنسب متفاوتة عن النسب الطبيعية .

الوادى الجديد – عماد الجبالى:





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق