المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الاجتماع الثالث بحضور 6 محافظين

لجنة الأراضى تدرس مصير اراضى الزراعات الموسمية
تواصل اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة  برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية اجتماعاتها مع المحافظين،

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

تواصل اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة  برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية اجتماعاتها مع المحافظين، حيث تعقد هذا الإجتماع الثالث بحضور ست محافظين، هم محافظوا  البحر الأحمر وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان، وذلك لمتابعة إجراءات التقنين.



على جانب أخر كشف اللواء عبدالله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية أن اللجنة تدرس جميع طلبات التقنين التى تلقتها قبل بدء العمل بقانون 144 وأستوفت كل الشروط القانونية وذلك لضمها الى منظومة التقنين.



كما تدرس اللجنة ملف اراضى الزراعات الموسمية التى تقوم على زراعات الأمطار والطريقة الأنسب لتقنينها.



وأشار عبدالله أيضا الى أنه تيسيرا على المواطنين قررت  اللجنة أن الحالات التى انتقلت ولايتها من محافظة الى أخرى بسبب الحدود الإدارية سيتم التعامل معها من خلال المحافظات الجديدة التى انتقلت اليها تبعيتها.



وقال رئيس الأمانة الفنية أن اللجنة العليا كلفت الأمانة بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإصدار اللائحة المالية لأوعية صرف نسبة ال20 بالمائة للمحافظات من حصيلة التقنين لإستغلالها فى مشروعات تنموية وخدمية.



وأشار الى أن السيد وزير التنمية المحلية أصدر كتابا دوريا تضمنت كافة التعليمات الخاصة بدورة التقنين وتم ارساله الى المحافظات، وخاصة ما يتعلق بالتثمين أو التعامل مع أراضى البينيات فى المحافظات الحدودية.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق