المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لتحفيز إقراض الشركات الصغيرة.. المركزي الصيني يعتزم شراء قروض البنوك
يعتزم البنك المركزي الصيني شراء قروض مصرفية تقدمها المقرضون المحليون هذا الأسبوع لمحاولة حث البنوك على إقراض ما يصل إلى تريليون يوان (140.18 مليار دولار) للشركات الصغيرة وسط وباء كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وقال بنك الشعب الصيني في بيان صادر عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الإثنين، إنه سيستخدم حصة إعادة اقراض خاصة بقيمة 400 مليار يوان لشراء القروض على أساس ربع سنوي من البنوك المؤهلة، مثل البنوك التجارية للمدن والبنوك التجارية في الريف والتعاونيات الريفية والبنوك الخاصة.

 

وأضاف بنك الشعب الصيني أن البنوك المؤهلة بحاجة لإعادة شراء القروض بعد عام ولن يتحمل المركزي مخاطر الائتمان إذا أصبحت قروض سيئة.

 

ويتوقع المركزي الصيني أن تؤدي هذه الخطوة إلى المساعدة في تحفيز القروض المصرفية الجديدة للشركات الصغيرة بقيمة تريليون يوان.

 

وفي بيان منفصل، دعا المركزي الصيني البنوك إلى تحويل تركيز أعمالها إلى إقراض الشركات العقارية وأدوات التمويل الحكومية المحلية التي تمول مشروعات البنية التحتية إلى الشركات الصغيرة.


وانكمش الاقتصاد الصيني بنسبة 6.8 بالمائة في الربع الأول كما ألغت الحكومة هدف النمو الاقتصادي للعام الجاري مع عدم اليقين بشأن كورونا التي بدأ في ثاني أكبر اقتصاد حول العالم نهاية 2019.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق