المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لاتتناول لحوم الأضحية بعد الذبح مباشرة .. تعرف على الاسباب
ينصح خبراء التغذية بعدم تناول لحوم الأضاحى بعد الذبح مباشرة، حفاظا على السلامة الصحية لافراد الاسرة في عيد الاضحى المبارك

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأشارت الدكتورة لمياء لطفي مدرس التغذية – جامعة كفر الشيخ  إلى أنه ينبغي الحرص على تطبيق الطريقة الإسلامية في الذبح ضمانا لخلو لحم الأضحية من الجراثيم، والتعفنات السريعة، حيث تعد هذه الطريقة هي المُثلى في التعامل مع اللحوم وتهيأتها بطريقة صحية، حيث تمتاز بإفراغ الذبيحة من الدم، أي من الجراثيم والطفيليات. وعلى ربة المنزل نقع لحم الاضحية في ماء بارد لان الماء الساخن يزيد من لزوجة اللحم مع اضافة قليل من عصير الليمون للقضاء على رائحة اللحم ثم طهيه على درجة حرارة عالية. 

ونصحت بعدم تناول لحوم أضاحي العيد قبل مرور 6 ساعات على الأقل بعد الذبح وذلك تجنبا لانزيمات ضارة بالانسان توجد باللحوم المذبوحة حديثاً، 

وشددت على تجنب تناول اللحوم المقلية أو المطهية بالميكروويف او المشوية على فحم غير مكتمل الاشتعال لان ذلك يؤدي الى تكون مواد سامة خطيرة تتسبب في أمراض خطيرة كالتهاب القولون والقولون العصبي، وسرطان القولون والمستقيم. مع ملاحظة ان الإفراط في تناول اللحوم يجعل الدم محملاً بكميات من البروتينات تجهد الكلى جدا للتعامل معها.

كما اشارت خبيرة التغذية الى انه من العادات السيئة التي نمارسها صباح يوم العيد، تناول فطور يحتوي على كميات عالية من السكريات، ثم اللحوم، ما يجعل البعض يشعر بإجهاد بدني واضح، وبحالة من الإعياء، ومشاكل في الهضم، حيث يستطيع الجسم هضم السكريات بسهولة لسرعة امتصاصها، فيما يتخم اللحم ويجد الجسم صعوبة في هضمه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق