لاتؤدى لزيادة الوزن... اكلات امنه عند الشعور بالجوع ليلا

يشعر الأشخاص بالجوع دائما فى فصل الشتاء وخصوصا فى أوقات السهر , ومن المعروف أن تناول الطعام فى هذا الوقت يؤدى لزيادة الوزن بشكل كبير وخاصة منطقة البطن , لذا فإن هناك بعض الأكلات الامنة التى يمكن تناولها فى هذا الوقت دون ان تتسبب فى زيادة الوزن .

ومن هذة الأطعمة : 



1- البيض

اجعل البيض من الأطعمة الرئيسية في وجبة الإفطار خلال فصل الشتاء، فهو يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، بفضل محتواه العالي من البروتين، الذي يساهم أيضًا في بناء العضلات وإمداد الجسم بالطاقة وضبط مستويات السكر بالدم.

ولتحقيق أقصى استفادة من البيض، يجب تناوله بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، ومن ثم الإصابة بأمراض القلب.

2- الخضروات الورقية

إذا كنت ترغب في فقدان أو تثبيت الوزن، يجب أن تكون الخضروات الورقية جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي، لاحتوائها على الألياف الغذائية التي ستساعدك على تقليل استهلاك اليومي من السعرات الحرارية وحمايتك من الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

3- البطاطس

من الغريب أن تكون البطاطس في هذه القائمة، ولكنها من الأطعمة التي تتميز بقلة سعراتها الحرارية، والكربوهيدرات الموجود بها من النوع الصحي الذي لا يسبب زيادة الوزن، كما تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، مثل البوتاسيوم والحديد والفولات وفيتامين سي.

ولضمان الاستفادة من البطاطس، احرص على تناولها مسلوقة أو مخبوزة بالفرن، لأن قليها في الزيت يقلل من قيمتها الغذائية ويكسبها نسبة عالية من السعرات والدهون المشبعة.

4- البقوليات

اهتم بتناول البقوليات في فصل الشتاء، فهي مصدر عني بالألياف والبروتين اللذين يساعدان على الشعور بالشبع والامتلاء، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الموجودة بها.

ولكن عليك التأكد أولًا من أنك غير مصاب بحساسية البقول، لأن تناول البقوليات في هذه الحالة قد يكون له تأثيرات سلبية على الصحة العامة، إذ تتسبب في تهيج الجلد وتورم اللسان وانتفاخ الحلق وصعوبة التنفس وانخفاض ضغط الدم.

5- المكسرات

في حالة الشعور بالجوع في منتصف اليوم، يمكنك تناول حفنة من المكسرات، فهي من الوجبات الخفية الغنية بالدهون الصحية والألياف والبروتين، كما تتميز بانخفاض سعراتها الحرارية.

ولكن عليك اختيار المكسرات النيئة، لأن الأنواع المملحة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الجسم واحتباس السوائل بالجسم والإضرار بصحة الكلى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق